هذه الرولز رويس هي الوحيدة من نوعها في العالم ويمتلكها ممثل هزلي

صحيح أن فكرة "رولز رويس فريدة من نوعها في العالم" ليست جديدة، ولكن هذه السيارة تحديداً ليست فريدة وحسب، بل أنها صُممت بطلب من ممثل شهير لتظهر في أحد أفلامه.

اقرأ أيضاً: بنتلي وفيراري وغيرها: سيارات لن تراها سوى في مجموعة سلطان بروناي

في عام 2004، دشنت رولز رويس طراز مكشوف نموذجي حمل اسم 100EX، حيث حرفي EX هما اختصاراً لكلمة Experimental model، التي تترجم الى سيارة اختبارية. 

101EX

في حين أن رقم 100 كان إشارة الى مرور 100 عام على مقابلة رجل الأعمال الويلزي تشارلز رولز للمهندس الإنجليزي هنري رويس، حيث أدت هذه المقابلة لتأسيس شركة رولز رويس.

لاحقاً في نفس العام، دشنت رولز رويس نسخة كوبيه من 100EX، حملت اسم 101EX وأتت بمحرك بي ام دبليو مؤلف من 16 اسطوانة (نفس حجم محرك بوجاتي!) سعة 9 لتر وبقوة 770 حصان!

رغم أن رولز رويس هي من صممت السيارة، إلا أن فكرة منحها المحرك الضخم تعود إلى الممثل الهزلي روين أتكينسون (المعروف بشخصية مستر بين) الذي أراد الظهور بها في فيلم Johnny English Reborn.

وافقت بي ام دبليو على طلب أتكينسون ووضعت المحرك الجبار داخل السيارة، وأُغرم فيها الممثل لدرجة أنه قرر أن يضمها إلى أسطوله من السيارات المميزة والفاخرة كونها واحدة من أندر السيارات الخاصة في العالم، ونجمة على الشاشة الكبيرة!

مشاهير سيارات المشاهير ممتلكات المشاهير
loaing icon