رولز رويس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ستبهرك بفخامتها وندرتها

الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، هو واحد من كبار عشاق السيارات الكلاسيكية النادرة والفاخرة، وسنتعرف اليوم على واحدة من أهم السيارات في مجموعته المميزة.

السيارة هي رولز رويس سيلفر كلاود (Rolls Royce Silver Cloud) موديل 1956.

اقرأ أيضاً: استون مارتن لم ترغب بإعطاء هذ الممثل الشهير سيارتها مجاناً

 

تفاصيل رولز رويس سيلفر كلاود

أنتجت رولز رويس سيلفر كلاود بين عامي 1955 و1966، وكانت الطراز الرئيسي للصانعة البريطانية الراقية خلال تلك الحقبة، حيث أنها كانت البديل عن طراز سيلفر داون (Silver Dawn).

تعد سيلفر كلاود التي يمتلكها الأمير صباح الأحمد الصباح هي الجيل الأول من هذه السيارة النادرة للغاية، ومن فئة الكشف، وتتميز بتصميم راقي وفاخر للغاية، ويبرز ذلك من خلال الشبك الأمامي الضخم الذي يشبه بوابات القصور الملكية، إضافة الى الرفاريف الجانبية البارزة للغاية، مع خطوط جذابة ممتدة للخلف.

ورغم أنها سيارة قديمة جداً، إلا أنها تستفيد من نظام تكييف كان متقدم للغاية وقتها.

تتمتع السيارة بهيكل من نوع Body on Frame قوي للغاية، وهو هيكل يستخدم في سيارات البيك اب حالياً وسيارات الأس يو في الكبيرة؛ إطار السيارة الخارجي مصنوع من الفولاذ المقوى، وأبوابها من الألمنيوم خفيف الوزن.

أما المحرك، فهو 6 سلندر سعة 4.9 لتر بقوة 155 حصان متصل بناقل أوتوماتيكي من 4 سرعات، ما يعني تسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 13.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 165 كم/س، وهي أرقام ضعيفة جداً اليوم يمكن لأي سيارة اقتصادية الوصول إليها.

 

loaing icon