Eskimi DSP Pixel

بابا الفاتيكان يضم سيارة صديقة للبيئة لأسطوله

عند زيارة بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرانسيس، لأي دولة، يُعامل على الفور معاملة الرؤساء، ويظهر عادة ليُحيي الجماهير في سيارة مصممة خصيصاً له. ويحتوي اسطول سيارات بابا الفاتيكان على العديد من الطرازات المُصنعة خصيصاً، وها هي تويوتا ميراي تنضم إلى الأسطول، حيث قُدمت كهدية من مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في اليابان.

اقرأ أيضاً: من سيات الى مرسيدس.. كيف تطورت سيارة بابا الفاتيكان؟

ما الذي يُميز تويوتا ميراي المخصصة للبابا فرانسيس؟

اسطول سيارات بابا الفاتيكان

تويوتا ميراي التي نستعرضها لك اليوم، هي واحدة من نسختين تم تصنيعهما خصيصاً من قبل صانعة السيارات اليابانية، وتم التبرع بها إلى مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في اليابان لتلبية احتياجات البابا خلال الزيارة البابوية لليابان في نوفمبر الماضي، حيث يبلغ طول السيارة الهيدروجينية 5.1 متر، وارتفاعها 2.7 متر بما في ذلك السقف الخاص، والذي يسمح للبابا بالوقوف، وأن يكون مرئياً للناس.

أُقيم حفل التسليم بالقرب من مقر إقامة البابا في مدينة الفاتيكان، وقد مثل تويوتا نائب الرئيس الأول لتويوتا أوروبا ميغيل فونسيكا، والرئيس التنفيذي لتويوتا إيطاليا ماورو كاروتشيو، في حين حضر القس الأب دومينيكو ماكوتو وادا، ممثلاً لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في اليابان، وجيكي أوكادا، سفير اليابان لدى الفاتيكان.

اسطول سيارات بابا الفاتيكان

بالطبع لا نحتاج إلى القول أن سيارة البابا الجديدة تستند إلى الجيل الحالي من تويوتا ميراي، والتي تستمد قوتها من خلايا الوقود الهيدروجينية، لتحصل على نطاق قيادة يبلغ 500 كم بينما تنبعث منها المياه فقط.

في الختام.. يُذكر أنه على مر السنين، كان أسطول سيارات البابا واحداً من أكثر مجموعات السيارات المُصنعة خصيصاً وتنوعاً، بدءاً من فيات باندا الأصلية، وصولاً إلى مرسيدس جي كلاس وسيارات لامبورجيني، في حين أن ميراي هي سيارة البابا الأكثر صداقة للبيئة حتى الآن، والتي تُساعد البابا فرانسيس في إيصال اهتمامه العميق بالحفاظ على البيئة حول العالم. 

اسطول سيارات بابا الفاتيكاناسطول سيارات بابا الفاتيكاناسطول سيارات بابا الفاتيكان

loaing icon