أغرب سيارات رئاسية حول العالم

من المعتاد أن يفضّل رؤساء وزعماء مختلف دول العالم السيارات الفاخرة من أمثال مرسيدس وبي ام دبليو، ولكن لبعض الدول والرؤساء تفضيلات أخرى... قد تكون غريبة أحياناً.

اقرأ أيضاً: استون مارتن لم ترغب بإعطاء هذا الممثل الشهير سيارتها مجاناً

 

البرازيل - فورد فيوجن

فورد فيوجن هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تجذب العائلات بشكل عام، وليس رؤساء الدول...

 

تشيلي - فورد جالكسي XL 1966

قدمت هذه السيارة الكلاسيكية كهدية إلى تشيلي عند زيارة الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، سابقاً. الغريب هو اختيار سيارة أمريكية من فورد، رغم توفر الكثير من السيارات الكلاسيكية البريطانية من علامات مثل رولز رويس وجاكوار.

 

التشيك - سكودا سوبيرب

السيارة الرئاسية في التشيك هي سكودا سوبيرب من فئة Laurin & Klement الأعلى، وهي تصنف كسيارة سيدان متوسطة راقية. صحيح أنه خيار غريب، ولكنه ليس مفاجئ، اذ أن سكودا هي علامة السيارات التشيكية الوحيدة.

 

فرنسا - DS 7 كروس باك

يستخدم الرئيس الفرنسي كروس اوفر DS 7 الفاخرة من علامة DS (فرع السيارات الفاخرة التابع لعلامة سيتروين) مصنوعة خصيصاً له مع فتحة سقف كاملة تسمح له بالوقوف داخلها لتحية الجمهور.

 

ايطاليا - لانسيا ثيما

صحيح أن علامة لانسيا إيطالية الجنسية، إلا أن سيارة الرئيس الإيطالي هي في الواقع سيارة أمريكية، اذ أن لانسيا ثيما هي كرايسلر 300 تحمل شعار لانسيا (سيارات كرايسلر كانت تباع في السوق الإيطالي تحت علامة لانسيا).

 

اوروجواي - فولكس واجن بيتل 1987

قد تكون هذه واحدة من أرخص السيارات الرئاسية في العالم إن لم تكن أرخصها وأصغرها كذلك، ولكنها كانت هدية لرئيس الأوروجواي الذي رفض بيعها ولو حتى مقابل مليون دولار كي لا يهين صديقه الذي أهداها له.

 

بورتوريكو - كرايسلر 300

يتنقل رئيس دولة بورتوريكو داخل سيارة كرايسلر 300 تمت مصادرتها من أحد المجرمين في البلاد.

 

اليمن - بيجو 508

أما الرئيس اليمني، فهو يتنقل داخل سيارة بيجو 508 التي تعد سيارة سيدان عائلية اقتصادية نسبياً.

loaing icon