gtr من نيسان: كل ما تريد معرفته وسعرها

 

عند الحديث عن السيارات الرياضية المميزة فلا يمكن أبداً تجاهل نيسان gtr، حيث تحظى السيارة بمكانة مميزة في الأسواق العالمية بشكل عام والأسواق الخليجية بشكل خاص بفضل ما تقدمه من مستوى مميز، ونستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات حول السيارة الرياضية اليابانية وكذلك أهم مواصفات أحدث موديل من السيارة.

 

مواصفات نيسان gtr 

gtr

تتميز واجهة نيسان gtr بفتحات تهوية كبيرة تمد المكونات الرئيسية كلها بالهواء، وتوجيهها حول تجاويف العجلات الأمامية مما يقلل مقاومة الهواء، وبالنظر إلى المقدمة ستبهرك المصابيح الأمامية الهجومية والتي تقدم أداء مميز، هذا بجانب الشبكة على شكل V التي تعد أحد أبرز العلامات المميزة لتصميم نيسان. بلمسة طلاء من الكروم غير اللامع والشكل الشبكي فإنها تعطي انطباعاً أولياً قوياً للغاية.

وعلى الجانب ستلاحظ الأجزاء السفلية للأبواب التي تساعد في منع تدفق الهواء من الانسحاب تحت السيارة مما يسمح بثبات أكبر للسيارة هذا بالإضافة إلى إطارات رياضية قياس 20 إنش، أما في الخلف ستذهلك التفاصيل الدقيقة للخلفية بداية من الديناميكية الرائعة والخطوط الممتدة على الجوانب لتسريع إبعاد الهواء مما يساعد في سحب الغازات الساخنة بعيداً ويبرّد العادم.

gtr

كما تم تجهيز المقصورة الداخلية بشكل جيد وتوفر مجموعة من الميزات القياسية، حيث المقاعد الجلدية المريحة والخامات عالية الجودة والتي تدعم خاصية التدفئة والتبريد، هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى مثل عجلة القيادة متعددة الأغراض، نظام الصوت الفاخر من Bose مع 11 مكبر صوتي وغيرها الكثير.

هذا وتعتمد السيارة الرياضية على محرك تيربو مزدوج سعة 3.8 ليتر مع التوربو المزدوج بقوة 600 حصان و652 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة 6 سرعات بقابض تعشيق مزدوج.

 

نيسان gtr نيسمو

gtr

مع تقديم سيارة رياضية مميزة مثل gtr هناك النسخة الأكثر تميزاً وهي gtr نيسمو، وتعتبر نيسمو واحدة من أبرز السيارات الرياضية في العالم، حيث تقدم السيارة أداء قوي ومبهر مع ديناميكية هوائية مميزة تجعلها من ضمن الأفضل في فئتها.

وتقدم السيارة القوية أدائها المبهر من خلال محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر بقوة 600 حصان متصل بناقل حركة 6 سرعات بقابض تعشيق مزدوج.

 

اسعار نيسان gtr

هذا ويبدأ سعر نيسان gtr موديل 2020 من 461,000 ريال سعودي، أما نسخة نيسمو فيبلغ سعرها 210,740 دولار أمريكي أي ما يعادل 790,275 ريال.

 

اقرأ أيضاً: تاريخ طويل في صناعة الصواريخ! اليك حقائق ستريد أن تعرفها عن نيسان

معلومات Nissan مقال
loaing icon