Eskimi DSP Pixel

5 أمور تميز يخت أداسترا الغريب

صادفنا في مشوارنا الطويل يخوتاً بتصميمات فريدة، لكن قد يكون يخت أداسترا Adastra هو الأغرب بينهم، والذي تم تصميمه في عام 2012 وسعره حوالي الـ 12 مليون دولار أمريكي، فما الذي يميزه؟

أخبار وأحداث السيارات على الفور: تابعنا على تويتر!

 

5 أمور تميز يخت أداسترا الفريد

يمتلك يخت أداسترا كفاءة استهلاك وقود استثنائية، حيث يمكنه عبور البحر الأحمر من أوسع نقاطه 18 مرة قبل أن يحتاج إلى التزود بالوقود مرة أخرى، اذ يمتلك نطاق إبحار يصل إلى 6,400 كم!

يخت أداسترا Adastra

التصميم الغريب ليس مجرد استعراض.. وإنما يعمل على زيادة كفاءة واستقرار وأداء اليخت، وبفضل الاستخدام المكثف لألياف الكربون، فإن وزنه يبلغ 49 طناً (أي أخف من معظم اليخوت في فئته)، ويأتي بطول 42.6 متر.

يخت أداسترا Adastra

الجزء السفلي لليخت يغوص لعمق يبلغ 1.2 متر تحت الماء فقط، ليتمكن بذلك اليخت من استكشاف مجموعة أوسع من الموانئ والجزر مقارنة باليخوت الأكبر حجماً وذات الهياكل السفلية الأكثر عمقاً.

يخت أداسترا Adastra

يتميز بمقصورة عرضها 16 متر توفر مساحة داخلية مصممة بذكاء مع نوافذ بانورامية تتيح للركاب مشاهدة المناظر الخلابة، مع مساحة في الأمام للتشمس، كما يتم طي باب المرآب لتشكيل منصة غوص كبيرة.

يخت أداسترا Adastra

يضم اداسترا كابينة رئيسية واثنين من كبائن الضيوف، بالإضافة إلى أماكن إقامة للطاقم، حيث يمكنك استقبال 9 ضيوف وما يصل إلى 6 من أفراد الطاقم.

يخت أداسترا Adastra

loaing icon