هوني فيتز يخت خدم خمسة رؤساء أمريكيين.. والآن يجلب الفخامة إلى عامة الناس

يستطيع أصحاب الملايين والأثرياء بسهولة تحمل إنفاق ثروة على استئجار يخت فاخر لبضعة أسابيع، ولكن لدى الأشخاص العاديين أيضًا الكثير من الخيارات لقضاء إجازة الصيف على الماء.

كان بحاجة إلى ترميم

هوني فيتز

هوني فيتز Honey Fitz هو واحد من اليخوت المميزة التي يمكن الاستفادة منها. على مر السنين، خدم هوني فيتز البلاد في الحرب العالمية الثانية، وقام بأعمال عسكرية عدة، ثم واصل خدمته مع ما لا يقل عن خمسة رؤساء أمريكيين، ما يعني أنه إنه أسطورة بما للكلمة من معنى.

في السنوات الأخيرة، تدهورت حالة هوني فيتز إلى درجة أنه كان من الضروري إخراجه من الماء خشية أن يغرق. لكن اليخت المميز هذا عاد الآن، وبات أفضل من أي وقت مضى، بعد أن خضع لعملية ترميم كاملة لمدة 3 سنوات حولته إلى مركبة ترفيهية وتحفة عائمة.

ربما يكون أفضل جزء في الأمر هو أن هوني فيتز متاح الآن للأشخاص العاديين الذين يبحثون عن تجربة فريدة لا تُنسى، سواء كانت حفل زفاف أو مناسبة عمل أو رحلة بحرية ترفيهية، وهو معروض للإيجار من قبل نادي بيليكان في جوبيتر بولاية فلوريدا.

يخت له تاريخ غني

هوني فيتز

بدأ هوني فيتز حياته باسم لينور في عام 1931، وكان سفينة ترفيهية بطول 23 متر ومصنوع حسب طلب وارد سيويل أفيري. صمم اليخت توماس د. بوز وبنته شركة ديفو بوت آند موتور ووركس من ميشيغان، وسُمي على اسم ابنة أفيري، وبقي ملكه حتى عام 1942، عندما صادرته حكومة الولايات المتحدة.رفي ذلك الصيف، أصبحت سفينة لينور CG-92004، وتم تسليحها وعملت لخفر السواحل الأمريكي، حيث تم إرسالها للقيام بدوريات حراسة ساحلية كما وكانت تساعد الضباط في التدريب ضد الغواصات المعادية.

مع الرئيس هاري إس ترومان، بدأ اليخت مسيرته الطويلة والناجحة للغاية كيخت رئاسية. تحت حكم ترومان وأيزنهاور، كان اليخت يبحر تحت اسم لينور وباربرا آن، وقد شهد عمليات تجديد وتحديث كبيرة حولته إلى سفينة ترفيهية مثالية للعائلة الأولى في أوقات فراغهما. هذا وأطلق عليه الرئيس جون ف. كينيدي اسم هوني فيتز في عام 1961، كتقدير لجده لأمه جون فرانسيس فيتزجيرالد، كما وأشرفت السيدة الأولى جاكي كينيدي على إصلاح كامل للتصميمات الداخلية لليخت. وفي عهد الرئيس نيكسون، أصبح هوني فيتز باتريشيا ووصل إلى نهاية عمره الافتراضي باعتباره يختًا رئاسيًا.

تم إيقاف اليخت في النهاية وعرض للبيع في عام 1970، ثم عاد إلى ملكية خاصة في العام التالي تحت اسم The Presidents. استمر اليخت في العمل بشكل جيد حتى التسعينيات، ولكن بحلول تلك المرحلة، كان في حالة سيئة للغاية لدرجة أنه تم بيعه مرة أخرى. أطلق المشتري الجديد عليه اسمه الأكثر شهرة، هوني فيتز، وأشرف على ترميم الهيكل في عام 1998 لكنه لم يجد الأموال أو الوقت للقيام بالإصلاحات العلوية التي تشتد الحاجة إليها.

عندما ظهر هوني فيتز مرة أخرى في عام 2020، كان في حالة سيئة للغاية لدرجة أنه كان لا بد من إخراجه من الماء حتى لا يغرق في المرسى، إلا أنه خضع لعملية ترميم استغرقت 3 سنوات على الفور.

الفخامة تلتقي بالأناقة الخالدة

هوني فيتز

هكذا تصف الإدارة الجديدة هوني فيتز. أصبح اليخت الآن مزيجًا متوازنًا من التاريخ والفخامة.

يمكن أن يستوعب هوني فيتز اليوم وبشكل مريح ما يصل إلى 35 شخصًا وهو مصمم للترفيه والحفلات الكبيرة. يتميز اليخت بمطبخ كبير، وصالون رسمي، وغرفة رئاسية، وشرفة كبيرة الحجم مناسبة لمجموعة متنوعة من الأمور. هذا وتتحد معدات الملاحة والسلامة الحديثة مع الأجزاء التاريخية والوظيفية من الثلاثينيات والحرب العالمية الثانية والعديد من العصور الرئاسية التي خدمتها.

تُظهر الصور الأولى التي عُرضت على الجمهور بعد الترميم، التصميمات الداخلية على أنها رئاسية كما تتوقع من سفينة تُعرف باليخت الرئاسي المطلق حيث تمتع بخشب الماهوجني الرائع مع أدوات ذهبية، والكثير من الأزرق والأبيض والأحمر، وأختام رئاسية في جميع الأنحاء.

اقرأ أيضاً: من سفينة متهالكة إلى مكان مميز للعيش.. ما فعله هذا الموسيقي سيلهم الكثير من الأشخاص

يخوت
loaing icon