هذا اليخت البرمائي يُمكنه أخذك في مغامرة بحرية أو على رمال الشاطئ!

تقدم صانعة اليخوت Iguana Yachts تشكيلة يخوت برمائية فريدة والتي لا تحتاج إلى الرسو على الإطلاق، حيث تحتوي على مسارات تُمكنها من الانطلاق على اليابسة بسلاسة، واليك أبرز ما يُميزها.

اقرأ أيضاً: أطول 20 يخت في العالم

 

يخت أو دبابة؟

بفضل المسارات الشبيهة بالمستخدمة في الدبابات، والتي تمتلك الشركة براءة اختراعها، يُمكن لليخت الصعود إلى الشواطئ الرملية والسير على الطرق المعبدة.

إذا أردت الدخول مرة أخرى إلى الماء، فما عليك سوى السير باليخت نحو الأمواج، ثم الضغط على زر حتى تتراجع المسارات إلى الهيكل.

بعد قضاء يوم ممتع في أعالي البحار، يُمكنك إيقاف قاربك على الشاطئ أو في مكان ركن سيارتك، لذا لا تقلق من مشكلة عدم توافر أماكن رسو بعد الآن.

والآن دعونا نتحدث بشيء من التفصيل عن أنواع اليخوت التي تقدمها الشركة:

في البداية، هناك قارب Commuter والذي تقول الشركة أنه مثالي للوصول من وإلى اليخوت الفاخرة، حيث يسمح لراكبيه بالذهاب إلى الشواطئ التي يصعب الوصول إليها بواسطة يختهم الفاخر، ويتوفر بسعر يبدأ من 670,000 دولار.

ويتميز Commuter بسقف صلب قابل للطي، ويُمكنه الانطلاق بسرعة تصل إلى 74 كم/س على الماء، كما يحتوي على ثلاجة ونظام جي بي اس مدمج، وكابينة صغيرة مع سرير ومساحة تخزين.

أما بالنسبة لـ قارب إكسبيديشن فهو مجهز لتحمل الظروف القاسية بفضل تصميمه على شكل حرف V، حيث يُمكنه الانطلاق في المياه الهائجة، ويتوفر بسعر يبلغ 462,000 دولار، ويُمكنه الانطلاق بسرعة تصل إلى 82 كم/س على الماء.

ويحتوي قارب إكسبيديشن على خمسة مقاعد ممتصة للصدمات، ويُمكنه الانطلاق في جميع أنواع المغامرات، بداية من النزهات العائلية وصولاً إلى المغامرات في البحار الهائجة.

في حين يعتبر قارب X100 هو الأقل تكلفة بسعر يبلغ 259,000 دولار، وهو يخت صلب قابل للنفخ يُمكنه الانطلاق بسرعة تصل إلى 88 كم/س على الماء.

كما أعلنت Iguana مؤخراً عن إصدار Knight الذي يستند على X100 لكن بتصميم أكثر فخامة بسعر يبلغ 389,000 دولار، ويتميز بشاشة لمسية ونظام صوتي محيطي ومقاعد تسع لـ 12 شخص بتنجيد ممتاز.

في الختام، كشفت الشركة مؤخراً عن قارب Day Limo الصغير بما يكفي ليلائم مرآب اليخوت الفاخرة، ويُمكنه أن يسع أيضاً لـ 12 ضيف، ولا توجد معلومات عن سعره بعد، لكننا نتوقع ألا يكون رخيصاً.

يخت يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon