هذا اليخت الهجين يعتمد بالكامل على تقنيات مستدامة لا تستهلك أي وقود

يأتي سوبريخت فيوتورا (Futura) النموذجي من شركة فريباك (Vripack) الهولندية ليدمج بين التصميم العصري الزجاجي والمحركات المستقبلية، مع إمكانية الإبحار من دون أي نقطة وقود!

اقرأ أيضاً: 37 نسخة فقط! برابوس تطلق قارب جديد يناسب باتمان

 

تفاصيل يخت فيوتورا

تهدف الشركة الهولندية للتصميم من خلال هذا اليخت النموذجي أن توضح لنا ما يمكن أن نحصل عليه عند الدمج بين الرقي والإستدامة، وهو ما يظهر عبر التصميم الجذاب للغاية للسوبريخت والذي يحاول التعبير عن الطبيعة.

يأتي فيوتورا بطول 66 متر مع هيكل خارجي زجاجي، وهو ما يوفر ميزة الرؤية الواضحة للمحيطات والبحار من الداخل بشكل يحبس الأنفاس.

اما داخل المقصورة، فسوف تجد ترتيب مميز للأقسام المختلفة، مثل منطقة إستراحة أمامها منصة تطل على البحر، ومنطقة تناول طعام على السطح الرئيسي في غاية الرقي الى جانبها حمام سباحة ضخم، مع منصة DJ كاملة مطلة على حمام السباحة لإقامة الحفلات.

نظام طاقة متطور

يعمل السوبريخت بنظام توليد طاقة هجين غير معتمد على أي وقود أحفوري، وذلك عبر محركات ديزل هجينة تستخدم ديزل نباتي يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 90%، وغازات أكسيد الكبريت وثنائي أكسيد النيتروجين الملوثة للجو بنسبة 30%، مع وجود نظام خاص للعمل على تقليل كمية الوقود غير المحترق في العوادم، إضافة إلى نظام تنقية لمنع تسرب أي مواد ملوثة للجو.

هذا ويتم تخزين الطاقة في بطاريات صنعت من المياه المالحة والرمال والنبات، ما يعني أنها قابلة للتحلل بنسبة 100%.

loaing icon