كيف يستعرض هذا اليخت مستقبل الإبحار الفاخر؟

يبدو ان المنافسة على تقديم طرازات صديقة للبيئة لم تعد تقتصر على السيارات، اذ دخلت مؤخراً عالم اليخوت، ولا شك بأن سوبر يخت تانكوا S501 هو خير دليل على ذلك، فيطل علينا بفخامة مطلقة ونظام محركات هجينة.

اقرأ أيضاً: سوبريخت جاكي شان يعيد تعريف معنى الفخامة الصينية

يأتي سوبريخت S501 مع 5 غرف فاخرة مع جناح خاص للمالك على السطح الرئيسي و4 كبائن للضيوف بالأسفل مع مطبخ سفينة على السطح الرئيسي ومنصة هبوط مؤقت للطائرات الهليكوبتر في المقدمة.

يعمل السوبريخت باثنين من محركات الديزل مع اثنين من المحركات الكهربائية بقدرة 300 كيلوواط اللذان يتم تغذيتهما بواسطة اثنين من المولدات الكهربائية، حيث يمكن تشغيل اليخت بأربعة أنظمة قيادة مع 4 أنظمة دفع تتضمن استخدام محركات الديزل فقط أو الكهرباء فقط أو الديزل والكهرباء معاً بنسب متفاوتة، ما يجعله يخت هجين صديق للبيئة وفريد من نوعه.

أما داخل السوبريخت، فنجد تصميم يركز على إتاحة الضوء الطبيعي للوصول إلى المقصورة التي تستخدم الكثير من المواد الطبيعية في تصميمها، في حين يضم السطح الرئيسي صالة الاستراحة الأساسية ومنطقة تناول الطعام والمطبخ والغرفة الفاخرة الرئيسية مع تيراس قابل للفتح وسرير شمسي كبير مع صوفا على شكل حرف U وطاولات قهوة.

هذا ويضم السطح السفلي 4 أجنحة للضيوف مع اثنين من كبائن الشخصيات المهمة التي تضم سرائر ملكية، الى جانب اثنين من كبائن الضيوف مع سرائر مزدوجة وغرف أفراد الطاقم، فضلاً عن وجود نادي رياضي ونادي شاطئ مفتوح على البحر.