Eskimi DSP Pixel

كاد ان يسقط طائرة لإضافة المزيد من الحظ الجيد

البعض منّا يعتقد بأمور، يرى أنها تجلب الحظ له، لكن مع البعض الآخر قد تصل هذه الأمور إلى مستويات جنونية. أحد هذه المستويات أن تطيح بطائرة مثلا من أجل الحظ الجيّد. 
 

اقرأ أيضًا: طائرة وايد بودي (Widebody) فخمة لأول مرة في 2021

 

تصرف أحمق

في التفاصيل، أن مسافرا صينيا يدعى لو تشاو غُرّم بغرامة كبيرة تعادل حوالي 17000 دولار في المرة الأولى التي كان سيسافر فيها على متن طائرة. 

أراد تشاو إضافة القليل من الحظ الجيد قبل رحلته الأولى. فبدل من إلقاء قطع نقود معدنية في نافورة مياه، قام برمي عدد قليل منها في محرك طائرة إيرباص A320neo التي كان سيستقلها للسفر. لكن لحسن الحظ عثر موظفو المطار على العملات المعدنية بالقرب من أحد محركات الطائرة قبل إقلاعها، وألغت شركة الطيران الرحلة. بينما إحتجزت السلطات لو لمدة 10 أيام لإخلاله بالنظام العام.

كذلك رفعت شركة Lucky Air دعوى قضائية ضد لو عن الخطر الذي كان سيتسبب به، وعن الأضرار الناتجة عن تأخر المسافرين الآخرين الذين تقطعت بهم السبل في رحلات أخرى. من جانبه، قال لو بأن تكاليف صيانة شركة الطيران كانت باهظة، وأنه كان ينبغي عليها تحذير الركاب من إلقاء العملات المعدنية على الطائرات.

هل تسقط قطعة نقود طائرة؟

محرك طائرة

بعد سماع هذه القصة، السؤال الأول الذي يخطر على البال هو أنه هل يمكن أن تحدث عملتان صغيرتان أي ضرر كبير لطائرة عملاقة؟ الجواب ببساطة هو نعم.

فعلى الرغم من أن الطائرات مصممة للتعامل مع بعض الحطام مثل الطيور، إلا أنها لم تصمم بالتأكيد ليتم وضع عملات معدنية بداخل محركها. وفي حالة حصول ذلك ستؤدي إلى الكثير من الأضرار الهيكلية الداخلية للمحرك وقد تصل إلى توقفه عن العمل. هذا ناهيك عن صعوبة فتح المحرك وإصلاحه التي قد تستغرق أسابيع أو حتى أشهر لتكتمل.

loaing icon