طائرة زونوم الهجينة تنوي تدشين عصر الطائرات الكهربائية

مع تزايد شعبية السيارات الكهربائية والرغبة بالتخلص من الإنبعاثات الخاصة بمختلف وسائل النقل في أسرع وقت ممكن، أعلنت شركة  Zunum Aero  الناشئة مؤخراً عن نيتها تقديم طائرة هجينة تتحول لاحقاً إلى كهربائية مع مطلع عام 2022 القادم مع 12 مقعد.

اقرأ أيضاً: اول طائرة كهربائية خاصة في العالم بمدى طيران 965 كم

مخصصة للسفر بين المدن

تأتي طائرة زونوم  مخصصة للسفر بين المدن والمناطق المختلفة داخل الدولة الواحدة وليس للسفر عبر الدول والقارات، مع سرعات تتخطى 480 كم/س عبر مسارات تصل إلى 1126 كم.

طائرة زونوم ايرو

حصلت طائرة زونوم  والشركة الناشئة المسؤولة عن فكرتها على دعم من صندوق بوينج هواريزون إكس المخصص لدعم الشركات الناشئة في مجالات الطيران إضافة لعدة جهات أخرى، كما تعدنا بتقليل الوقت اللازم للسفر من جهة إلى أخرى داخل الدولة الواحدة بأكثر من النصف.

وستقوم الشركة بذلك عبر الإعتماد على شبكة المطارات الصغيرة المتوفرة داخل الكثير من المدن والتي لا تسمح للطائرات الكبيرة بالهبوط فيها نظراً لما تسببه من مستوى إزعاج عالي وتلويث للهواء. لكن طائرة زونوم تعمل بمستوى بسيط للغاية من الإنبعاثات والضوضاء بفضل نظام دفعها الهجين، مما يسمح بالهبوط في أي مطار.

طائرة زونوم ايرو

وستأتي الطائرة في عام 2022 مع نظام دفع مكون من محرك إحتراق داخلي متصل بمولد كهربائي مع عدة بطاريات ليثيوم-أيون، مع تصميم قابل للتحديث بما يصل إلى 3 عقود قادمة. وبذلك فهي تأخذ في الحسبان التقدمات المحتملة في مجالات تصنيع البطاريات والطاقة، ما يجعل إمكانية إزالة المولدات بالكامل مستقبلاً والإعتماد على البطاريات فقط عملية سهلة.

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon