Eskimi DSP Pixel

طائرات الزعماء والرؤساء حول العالم

من المعروف أن رؤساء وزعماء مختلف الدول لا يسافرون جوا على متن طائرات إعتيادية، حيث أن مكانتهم السياسية والدولية تجعل من الضروري تأمينهم على أعلى مستوى، لما يمثلون لبلادهم من واجهة ومكانة كبرى نظراً للمناصب التي يشغلونها. لذلك سنعرفك اليوم على أهم طائرات خاصة بالزعماء والرؤساء حول العالم.

اقرأ أيضاً: فنادق فور سيزونز الفخمة تتحول إلى طائرات في 2021

طائرة الرئيس الروسي

طائرات خاصة

يستخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تنقله طائرة خاصة من نوع إيل-96-300 بو الروسية، والتي تعد نسخة معدلة من طائرة إليوشن إي أل-96، والتي صممت بواسطة إليوشن خلال حقبة الإتحاد السوفيتي، حيث تعمل بأربعة محركات ويمكنها قطع 13 الف كم في رحلة واحدة بسرعة قصوى 850 كم/س مع تمتع مقصورتها بالكثير من المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة وصالة العاب رياضية وسرير للنوم مع وجود العلم الروسي على هيكلها الخارجي.

طائرة الرئيس الأمريكي

طائرة الرئيس الأمريكي

يسافر الرئيس الأمريكي على متن الطائرة المعدلة بوينج 747-200 بي التي تصل سرعتها إلى ألف كم في الساعة، حيث صنعت منذ 30 عاماً وكانت وقتها أكبر طائرة ركاب في العالم.

يمكنها قطع مسافة 14 الف كم برحلة واحدة مع إمكانية تزويدها بالوقود أثناء التحليق لتبقى في الجو لفترات غير محدودة، وهي تمتلك عدد من قنوات الإتصال سرية مع نظام حماية من الصواريخ.

طائرة الرئيس الصيني

طائرة الرئيس الصيني

أما الزعيم الصيني شي جين بينغ، فهو يستخدم إثنين من طائرات بوينغ 747-400 عبر خطوط الطيران الصينية للقيام بتنقلاته المختلفة، حيث أن الطائرتين معدلتين من الداخل عبر إزالة المقاعد وإضافة غرفة نوم ومكتب وصالون أثناء أستخدام الزعيم الصيني لها. لكن يتم إعادتها لحالتها الأصلية في وقت لاحق وإستخدامها كطائرة ركاب تقليدية.

طائرة المستشارة الألمانية

طائرات خاصة

المستشارة الألمانية أنجيلا ميريكل كانت أكثر مرونة في تنقلاتها، حيث تستخدم في الكثيرمن الأوقات مروحية من نوع يوروكوبتر آ إس- 532 بالتنقلات القصيرة، ولكنها تستبدلها بطائرة بومباردييه غلوبل 5000 للرحلات الطويلة، إضافة لإستخدامها طائرات أخرى تابعة للحكومة الألمانية مثل كونراد أديناور وتيودور هويز. وتجهز أغلب تلك الطائرات بأنظمة دفاع وإتصالات حربية متقدمة.

طائرة الرئيس الفرنسي

طائرة الرئيس الفرنسي
 
أما، إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الحالي، فهو يستخدم طائرة إيرباص A330-200 المزودة بجناح رئاسي فاخر مع غرفة نوم كبيرة ومكتب وقاعة مؤتمرات تكفي 60 شخصاً، ويمكنها التحليق لمسافة 12 الف كم دون توقف مع تمتعها بأنظمة تشفير متطورة للإتصالات.

طائرة الملكة البريطانية

طائرات خاصة

تتنقل الملكة البريطانية إليزابيث الثانية على متن طائرات بوينغ-747 أو بوينغ-777، مع إستخدامها للمروحيات خلال المسافات القصيرة. ويمكن للملكة أن تطلب توفير طائرات نقل خاصة بالقوات الجوية البريطانية لنقلها هي وأفراد عائلتها بأمان عند الحاجة.

loaing icon