لوحة دافينشي كانت الملهمة لصناعة هذا اليخت

تعد لوحة الرجل الفيتروفي (Vitruvian Man) واحدة من أشهر أعمال ليوناردو دافينشي، وهي تربط بين أبعاد ونسب الجسد البشرية المختلفة التي شكلت لاحقاً النسب في المعمار الكلاسيكي.

اقرأ أيضاً: مازو 82 التركي هو سوبريخت عالي التقنية بزجاج مضاد للرصاص

مزيج بين العلم والفن

بالطريقة ذاتها، إعتمدت فيدشيب (Feadship) الهولندية على النسب والتناسق المستلهمة من لوحة دافينيشي تلك، لأجل صنع سوبريخت ناجيبا (Najiba) ضمن سلسلة فيتروفيوس (Vitruvius series). وهو ما أدى إلى ظهور سوبريخت بمثابة مزيج بين العلم والفن.

فيدشيب ناجيبا

يحمل اليخت سطح رئيسي كبير ذو جزء وسطي زجاجي بارز ممتد نحو الأمام مع مساحة مفتوحة للترفيه، إضافة إلى وجود صالون ثاني في المنتصف مع سطح شمسي أعلاه.

ويأتي سوبريخت فيدشيب فيتروفيوس ناجيبا بطول 58 متراً مع هيكل المنيوم ضخم. على الرغم من ذلك يقدم كفاءة عالية في إستهلاك الوقود يتفوق بها على كافة المنافسين في اليخوت بهذا الحجم، حيث يستهلك 2.9 جالون من الوقود لكل ميل بحري بالسرعة المتوسطة البالغة 12 عقدة أو 22 كم/س.

فيدشيب ناجيبا

من الداخل، نجد مقصورة مليئة بالأخشاب الطبيعية المكشوفة مقابل أسطح بيضاء نظيفة، تعطي شعور الجلوس في فيلا مطلة على البحر وليس يخت متحرك.

نجيبا

هذا ويضم السوبريخت حجرة رئيسية مع جناح لكبار الشخصيات والمالك، إضافة إلى 4 كبائن لثمانية ضيوف آخرين ومسكن لـ 14 من افراد الطاقم.

نجيبا

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة سوبر يخت
loaing icon