إبراهيموفيتش يستحوذ على ريبيكا: جوهرة المياه التي دفع من أجلها آلاف الدولارات

اليوم اصبحنا في عالم مليء بالرفاهية، وطبعا اصحاب الملايين هم من يتنافسون فيما بينهم بامتلاكهم لاغلى الامور، من السيارات الفاخرة الى الطائرات الخاصة، واليخوت الكبيرة والمميزة. وطبعا لاعبو كرة القدم هم من اكثر من يمتلكون هذه الاشياء الجميلة. ما قصة اليخت الفخم، أو "ريبيكا" كما يسمّى، والذي دفع من أجلها  مهاجم ميلان اللاعب الشهير زلاتان ابراهيموفيتش آلاف الدولارات. 

تخطيط لامتلاك واحد من افخم اليخوت

يبدو ان ابراهيموفيتش صاحب يخت Riva 100 Corsaro غير راضٍ. في الواقع كان يتطلع إلى سوبر يخت من نوع آخر واسمه "ريبيكا". إنه يخت آخر فائق الفخامة، أكبر وأغلى ثمناً، يبلغ طوله 40 متراً وعرضه 8.5، ولا يزال ذو قيمة لا تصدق. سنة الإنتاج 2020 ، في حين أن شركة الإنتاج هي شركة Benetti لبناء السفن في ليفورنو. سعر هذا اليخت يبلغ 20 مليون دولار، لكن ليس مؤكدا إنه اشتراه كونه كان متاحا للأجار بـ200 ألف دولار أسبوعيا. نعم 200 ألف دولار، هكذا بكل بساطة. 

تصميم فاخر

يتمتع هذا اليخت الفاخر بالكثير من الامور المميزة بداخله والتي تجعله واحدًا من افخم اليخوت في العالم. طبعا مع مساحة كبيرة مثل هذه التي يتمتع بها هذا اليخت، من الطبيعي ان تكون الامور الترفيهية المتواجدة به اكثر من رائعة. فهو يمتلك ثلاث طوابق متميزة، ويمكن ان يستوعب 11 ضيفا في خمسة اجنحة عالية الرفاهية والراحة، اضافة الى طاقم لتشغيل هذا اليخت من 9 اشخاص.

كما يتواجد في هذا اليخت الفاخر، المزيد من الامور الترفيهية مثل، الجاكوزي، وصالة الألعاب الرياضية، ومنطقة للشواء، بالإضافة إلى حمام السباحة الكبير الذي يبلغ طوله 11 مترًا. 

قوة دفع مميزة

يعمل هذا اليخت الفاخر بمحرك ديزل مزدوج MTU، ويمكن أن يصل إلى سرعات قصوى تبلغ 18 عقدة اي ما يقارب 33 كم في الساعة، وسرعة إبحار 14.5 عقدة اي ما يقارب 27 كم في الساعة، مع أقصى مدى إبحار يصل إلى 4000 ميل بحري اي ما يعادل 7408 كم.

تصاميم عدة ليخت فخم

يتميز "Rebeca" بتصميم خارجي من RWD، بينما تم التصميم الداخلي بواسطة Bonetti  Kozerski architecture DPC، مع الهندسة المعمارية البحرية من قبل Benetti SpA.

لدى هذا اليخت Benetti Oasis 40M بهيكل grp وبنية grp الفوقية. في ترتيب أكبر اليخوت في العالم، تم إدراج يخت ريبيكا الفاخر بالرقم 1979. وهو اليخت رقم 131 الأكبر الذي ينته بونيتي. 

اقرأ ايضا: كيف حطم مستر بين سيارته ماكلارين مرتين ثم باعها بمبلغ ضخم جدا؟

يخوت يخوت فخمة
loaing icon