Eskimi DSP Pixel

هذه أول هليكوبتر ذاتية القيادة في العالم تقوم برحلة سياحية مع ركاب

نحن الآن في حضرة كتابة تاريخ جديد في الرحلات الجوية ذاتية القيادة، حيث تمكنت شركة EHang الصينية من القيام بأول رحلة تجارية سياحية بهليكوبتر 216 eVTOL، لتُثبت أن طائرتها يُمكنها الطيران بدون طيار، ولتُعلن بذلك عن بدء عصر التاكسي الطائر.

اقرأ أيضاً: سيارات ذاتية القيادة وتاكسي جوية ... قريباً في دبي

 

طائرة من دون طيار

كانت هذه الرحلة لمُشاهدة معالم مدينة يانتاي الصينية، لتكون بذلك تتويجاً لجولة اختبارات عالمية استمرت لمدة عامين، حيث قامت 216 eVTOL بالقيام بأكثر من 2,000 رحلة جوية في 21 مدينة وفي 6 دول مختلفة.

هليكوبتر ذاتي القيادة

يُذكر أن 216 eVTOL تأتي بمقعدين، وتستمد قوتها من 16 محرك كهربائي لتتمكن من الانطلاق بسرعة تصل إلى 97 كم/س، مع نطاق يبلغ 32 كم حسب الحمولة، وبينما تطير الطائرة ذاتياً، إلا أنه يُمكن الإشراف على عملياتها إما من قبل الركاب على متنها أو محطة تحكم مركزية، كما تمتلك أيضاً انظمة احتياطية توفر حماية للركاب عند حدوث أي أعطال مفاجأة.

هليكوبتر ذاتي القيادة

في الختام، تستهدف شركة Ehang خدمات التاكسي الطائر كسوق رئيسي محتمل، كما تتوقع أن تلعب طائرتها الجديدة دوراً كبيراً في توصيل الطلبات قصيرة المدى، والاستجابة لحالات الطوارئ، والخدمات اللوجستية التجارية، مؤكدة أنها تُخطط لبدء إنتاجها في النمسا في وقت لاحق من هذا العام.

loaing icon