بدعم سعودي.. "أمان" تتحضر لإطلاق سفينتها الفاخرة مع 50 جناحا فارها

تخطط مجموعة أمان، بالشراكة مع شركة كروز سعودي Cruise Saudi، لإطلاق يخت فاخر للغاية في عام 2027، وقالت المجموعة إن السفينة ستكون أشبه بسفينة فائقة الفخامة ويخت خاص. هذا وسوف يتنافس عرض أمان مع السفن البحرية الفاخرة، على طراز اليخوت التي ابتكرتها مجموعة يخوت ريتز كارلتون التابعة لشركة ماريوت الدولية.

السفينة ستضم 50 جناحا

يخوت فاخرة

صرح فلاد دورونين، الرئيس التنفيذي لمجموعة أمان، لصحيفة وول ستريت جورنال مؤخرًا، أن قيمة شركته تبلغ 4.5 مليار دولار، وقد أشار إلى أن الشركة لديها 36 فندقًا تحت علامتي Aman وJanu و38 مشروعًا قيد التطوير. هذا وسوف يتم تسمية يخت Aman الفاخر باسم Aman at Sea، كما أن السفينة الأولى ستبحر في عام 2027 بسبب التأخير في البناء.

سوف يقوم حوض بناء السفن الإيطالي T. Mariotti بإنشاء بدن السفينة في حين أن شركة Sinot Yacht Architecture & Design ستهتم بتصميم الديكور والمفروشات. هذا وكشفت أمان عن بعض المواصفات الخاصة باليخت، والذي سيبلغ طوله 600 قدم (حوالى 180 متر)، ما يعني أن السفينة سوف تستوعب 100 راكب في 50 جناحًا بشكل مريح.

وسائل الراحة

يخوت فاخرة

وقالت شركة صناعة السفن، إن Aman at Sea ستكون أول سفينة سياحية جديدة في العالم تعمل بالوقود المزدوج، وستستخدم الديزل البحري والميثانول للتشغيل، ومن المفترض أن تطلق الطاقة المزدوجة انبعاثات كربونية أقل من السفن السياحية التقليدية.

ستوفر السفينة أكثر من مطعم، ونادي رياضي، ومنتجعًا صحيًا كبيرًا مع حديقة على الطراز الياباني، ومهبطين لطائرات الهليكوبتر، ونادي شاطئي مع إمكانية الوصول المباشر إلى المياه في الناحية الخلفية للسفينة لممارسة الرياضات المائية. هذا وسوف تقدم سفينة Aman at Sea خدمة أكثر أهمية من السفن السياحية القياسية، مع وجود موظفين اثنين لكل ضيف.

الدعم السعودي

يخوت فاخرة

تقوم أمان بإنشاء السفينة في مشروع مشترك مع شركة Cruise Saudi، وهي شركة مدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، كما وتوافق هذه الخطوة مع طموحات السعودية لتوسيع صناعة السياحة والرحلات البحرية. وفي أواخر العام الماضي، عينت مجموعة أمان جوناثان ويلسون رئيسًا تنفيذيًا لعلامتها التجارية لليخوت الفاخرة والذي سيقود عملية تطوير وتشغيل السفينة.

أمان ليست غريبة عن المغامرات البحرية. فمنذ العام 2015، تقدم رحلات على متن سفينتها الشراعية Amandira Yacht، في حين قدمت سفينة Phisini ذات السارية المزدوجة رحلات مخصصة للاستمتاع بمياه البحار والمحيطات.

اقرأ أيضاً: شقة في المياه وبداخله مستشفى.. يخت غير كل اليخوت

يخوت
loaing icon