أكثر خمس مطارات خاصّة فخامة في العالم بينها مطار آل مكتوم في دبي

السفر عبر المطارات العامّة يمكن أن يكون مرهقاً للشخصيات المهمة والمشاهير بسبب امتلائها بالمسافرين دائماً، لذا يوجد مطارات خاصّة فاخرة مصمّمة خصيصاً لراحة المشاهير ورجال الأعمال. جمعنا لكم أفضل مطارات خاصّة في العالم.

مبنى كبار الشخصيات في مطار آل مكتوم الدولي، دبي

ال مكتوم دبي

يقع مبنى الطيران الخاص على بعد دقائق من مطار آل مكتوم الدولي، ويمتد على مساحة 5600 متر مربع، ليكون بذلك أكبر مبنى طيران خاص في العالم، وهذا  لا يوفّر أي تكلفة عندما يتعلق الأمر بالرفاهية والراحة للزوّار المارين. 

يرسي المبنى معايير جديدة من فخامة التصميم والأجواء الراقية وإحداث ثورة في مفهوم تجربة المسافر والوصول بها إلى أعلى مستوياتها. وقد جاء افتتاح المطار كثمرة للرؤية الثاقبة للمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي آنذاك، الذي أدرك الإمكانات الهائلة للطيران وكانت لديه البصيرة لبناء المطار وتعزيز سياسة الأجواء المفتوحة في وقت مبكِّر من مسيرة التنمية الشاملة في دبي.

 يمكن للضيوف التسكع في صالة السيجار أو غرفة الاسترخاء، وحتى الانتقال إلى طائراتهم عبر سيارة رولز رويس.

مطار لوبورجيه ، باريس

لوبورجيه باريس

تم تشييده في عام 1919، وهو مُضيف لمعرض باريس الجوي الدولي، وهو أقدم عرض جوي في العالم. ومن مميزاته إمكانية المسافرين أن يختاروا بين ثمانية مكاتب تجارية فاخرة مختلفة في هذا المطار، والذي يُعرف بأنه أحد أفضل المطارات الخاصّة وأكثرها ازدحامًا في أوروبا.أهم المكاتب الفاخرة:

  • مكتب الدعم الجوي الذي يشمل أربع صالات لكبار الشخصيات وقاعة اجتماعات تضم كل وسائل الراحة

  • جيتيكس باريس الذي يوفّر مواقف السيارات وصالات كبار الشخصيات

  • سكاي فاليت باريس ويضم مطاعم محليّة وصالات خاصّة توفّر كل وسائل الراحة

  • مكتب الطيران العالمي ويضم قاعة اجتماعات وخدمة تقديم الطعام لكبار الشخصيات

 

مطار فنوكوفو

فونوكوفو روسيا

يُعد مطار فنوكوفو من أرقى المطارات التي تستوعب الطائرات الخاصة في العالم، الذي يقع على بُعد 35 دقيقة من العاصمة موسكو، واحد من أهم المطارات التاريخية في روسيا، وقد أصبح الآن أكثر المطارات ازدحاماً للسفر الدولي على متن الطائرات الخاصة في جميع أنحاء أوروبا. 

يُعد أكبر مركز لطيران رجال الأعمال في أوروبا، حيث تقدم مجموعة كاملة من الخدمات، دون إشراك الشركات خارجية، كما تمتلك الشركة بنية تحتية متطورة، ومحطتين لكبار الشخصيات، ومهبط للطائرات، ومنطقة للصيانة.

مطار تيتيربورو، نيو جيرسي

تيتيربورو نيو جرسي

تيتيربورو هو واحد من أقدم المطارات وأكثرها شهرة لاستيعاب الطائرات الخاصّة على الساحل الشرقي. ويستخدم العشرات من المشاهير ورجال الأعمال هذا المطار كمركز نقل رئيسي لهم من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أجزاء أخرى من العالم.

تكمن الرفاهية الحقيقية لهذا المطار في السرعة التي يقدمها للمسافرين، فهو يضم بعضاً من أفضل شركات الطيران الخاصّة.

الجناح الخاص في مطار لوس أنجلوس الدولي

لوس انجلوس مطار خاص

إنه جناح وليس مطارًا ولكن هذا الجزء من مطار لوس أنجلوس الدولي حصري جدًا، وبعيد عن صخب وضجيج في الموقع الأكثر ازدحامًا في لوس أنجلوس. الجناح الخاص ليس به خطوط انتظار، ولا أماكن بيع التذاكر، ولا يوجد بهو مزدحم، فقط غرف خاصّة تحتوي على حمام وسرير نهاري وإطلالات على المدرّج، إضافة إلى خيار طلب المساج في الغرفة والوجبات الذوّاقة والمزيد. 

أمّا عندما يحين وقت الصعود على متن الطائرة، سيتم نقل الضيوف مباشرة من الجناح إلى طائراتهم.

إقرأ ايضاً: أخطر عشر مطارات على مستوى العالم

طائرات خاصة عالم الطائرات
loaing icon