هوندا سيتي 2020: مواصفات واسعار

طرحت العلامة اليابانية هوندا الجيل الخامس من سيارتها السيدان هوندا سيتي 2020 في السوق السعودي، وذلك ببعض التحديثات على التقنيات الخاصة بالسيارة.

 

ما لا تعرفه عن هوندا سيتي 2020

مواصفات المحرك

تأتي هوندا سيتي 2020 بمحرك 4 سلندر سعة 1.5 لتر يوّلد قوة 118 حصان و145 نيوتن.متر من عزم الدورارن، ويأتي المحرك بناقل الحركة المتغيّر CVT وباستهلاك وقود 20 كيلو متر لكل 1 لتر، وتأتي السيارة بزر ECON للإقتصاد في استهلاك الوقود، ويستخدم نظام توفير استهلاك الوقود Eco المتوفر بالسيارة عداد سرعة متغير الألوان للإشارة إلى أسلوب القيادة الذي يعزز من توفير استهلاك الوقود، وأخيراً يتوفر بها زر إيقاف أو تشغيل المحرك.

الهيكل الخارجي

تأتي جميع سيارت سيتي الجديدة بهيكل مصمم وفق الهندسة المتوافقة المتقدمة (ACE) لتعزيز مستوى السلامة، وفي الوقت نفسه للحد من أخطار السيارات الأخرى عند الحوادث، ويتميز التصميم الخارجي لـ هوندا سيتي 2020 بملامح عصرية وخطوط خارجية قمة في الأناقة، وشملت شبك أمامي جديد من الكروم تحيط به مصابيح جديدة، وزودت بـ أضواء LED الأمامية والخلفية، كما أنها تعتمد على إطارات قياس 15 إنش، وداخلية أكثر رحابة من السابق.

 

هذه هي ألوان هوندا سيتي 2020

تأتي السيارة بـ6 ألوان رائعة، إذ تأتي باللون الفضّي القمري واللون الأحمر الكارتيليان اللؤلؤي واللون الأسود اللؤلؤي الكريستالي واللون الرمادي المودرن المعدني واللون الأزرق المعدني واللون الأبيض الأوركيدي اللؤلؤي.

 

أنظمة الأمان في السيارة

تتوفر السيارة بفرامل مانعة للإنغلاق (ABS)، ونظام ويبلاش WHIPLASH للحد من الصدمات، بالإضافة إلى نظام المساعدة في ثبات السيارة، وأخيراً نظام المساعدة للإنطلاق على المنحدرات  (HSA).

الأبعاد الخارجية للسيارة

يبلغ طول السيارة 4.5 متر وعرضها 1,7 متر وارتفاعها 1.4 متر، وتأتي بقاعدة عجلات طولها 2,5 متر، ولذلك السيارة الجديدة أطول بمقدار 113 ملم من السابق وأعرض بمقدار 53 ملم وأقل ارتفاعاً بمقدار 10 ملم، وأخيراً قاعدة عجلاتها أقصر بمقدار 11 ملم.

 

مميزات السيارة

تأتي مميزات السيارة متمثلة بشكل كبير في وسائل الراحة والسهولة، ويظهر ذلك جليّاً من خلال فتحات المكيف التي توجد بالخلف وذلك لتحسين درجة الحرارة بالمقاعد الخلفية، ونوافذ كهربائية وإمكانية فتح السيارة بالريموت وأقفال آلية للأبواب مع نظام المفتاح الذكي الذي يُتيح فتح أو غلق الأبواب بمجرد لمسة خفيفة من يدك.

ضمان السيارة بالسوق السعودي

تأتي السيارة مغطاة بضمان محدود لمدة 3 سنوات لكل 100,000 كيلو متر أيهما يأتى أولاً من تاريخ الشراء، ومدة الضمان على بطارية السيارة (12 فولت) سنتين لكل 50,000 كيلومتر أيهما يأتى أولاً من تاريخ الشراء أيضاً.

 

أسعار هوندا سيتي 2020 في السوق السعودي

تأتي السيارة الجديدة بطرازيـن وأسعار مختلفة، كالتالي:

  • DX: يبلغ سعرها 53,500 ريال سعودي.
  • EX: يبلغ سعرها 64,500 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: بيجو تطرح عروضاً استثنائية في الإمارات خلال رمضان

Honda مقال
loaing icon