هوندا أكورد 2020: إليك مواصفاتها وأسعارها

أطلقت الشركة اليابانية هوندا سيارتها الجديدة لهذا العام هوندا أكورد 2020، والتي تُعد واحدة من أهم السيارات في السوق السعودي.

تأتي السيارة الجديدة بأربعة طرازات ونوعين من المحركات إحداهما بناقل حركة بتغيير متواصل (CVT) والآخر يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

مواصفات ومزايا هوندا أكورد 2020 فل كامل

ميكانيكا هوندا أكورد 2020، مواصفات المحرك

كما ذكرنا تأتي السيارة الجديدة بمحركين، كما يلي:

المحرك الأول: محرك تيربو بـ 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يوّلد قوة 198 حصان و260 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصلاً بناقل الحركة المتغير باستمرار CVT الجديد، باستهلاك وقود 18.4 كم/لتر.

المحرك الثاني: محرك تيربو بـ 4 أسطوانات توربو سعة 2.0 لتر يوّلد قوة 247 و370 نيوتن.متر من عزم الدوران، متصلاً بناقل حركة آلي من 10 سرعات، باستهلاك وقود 14.3 كم/لتر.

 

التصميم الداخلي للسيارة

تأتي السيارة بميزة المساحة الداخلية الرحبة فتُعدّ هوندا أكورد 2020 هي السيارة الأكثر رحابة في فئتها، إذ تأتي السيارة بمقاعد خلفية قابلة للطي ومقسمة بنسبة 60:40 ونظام فتح صندوق السيارة الذكي عند الطوارىء.

وتم إعادة تصميم المقاعد، فيأتي مقعد السائق مع وضعية تعديل كهربائي بـ 12 طريقة مختلفة تماماً، بالإضافة إلى المقاعد الخلفية القابلة للطي، وفيما يخص مقود السيارة فأصبح متوفراً بنظام (التحكم في التغيير في مقود السيارة) المستوحى من سباقات السيارات، وذلك بكبسة زر واحد تنتقل من وضعية التوقف إلى وضعية القيادة.

وبالنسبة للنظام الترفيهي والمعلوماتي، تأتي السيارة بشاشة عرض صوتي 8 بوصات تعمل باللمس وتتميز بوجود مفاتيح للتحكم، وتم تزويد السيارة بنظام العرض على الزجاج الأمامي وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الزوايا، وتم تحسين الرؤية الخارجية بأعمدة الزجاج الأمامي التي تأتي أنحف بنسبة 20% مع تصميم مسحوب للخلف لكي تعطي السائق رؤية أمامية بانورامية.

تتميز هوندا أكورد 2020 بالهدوء الرائع ويأتي ذلك نتيجة عدة مواد استخدمتها العلامة اليابانية في هذه السيارة الجديدة، إذ استخدمت زجاج صوتي ومواد لاصقة للهيكل وعزل صوتي ومواد تمتص الصوت والاهتزاز وألواح سفلية وتكنولوجيا التحكم في الضوضاء النشطة، بالإضافة إلى أن الجنوط الألمونيوم.

الهيكل الخارجي لـ هوندا أكورد 2020

تأتي السيارة بأبعاد مختلفة عن السابق فأصبح الطول 4.9 متر والعرض 1.9 متر والارتفاع 1.5 متر، وترتكز على قاعدة عجلات جديدة (2.8 متر) أطول وأعرض، مع عجلات رياضية من الألمونيوم بزخارف مصقولة وأنيقة تخطف الأنظار قياس 18 بوصة، وازدادت مساحة صندوق الأمتعة لتصبح 473 لتر.

وتأتي بشبك التهوية الأمامي على شكل جناح من الكروم فوق مدخل الهواء الأسود، محاطاً بأضواء أمامية LED بتسعة مصابيح، بالإضافة إلى المصابيح ذات الإضاءة المنخفضة ويُزيّن السيارة سقفها المنحني، وخلفيّتها تأتي مزيّنة بمصابيح LED وأنابيب خفيفة وفتحة عادم مزدوجة.

 

هوندا اكورد 2020 اسعار

هذه هي أسعار هوندا أكورد 2020 في السوق السعودي

تأتي السيارة بأربعة طرازات وأسعار مختلفة، كالتالي:

  • أكورد EX: تبدأ أسعارها من 107,900 ريال سعودي.
  • أكورد EX-L: تبدأ أسعارها من 119,900 ريال سعودي.
  • أكورد رياضية: تبدأ أسعارها من 99.900 ريال سعودي.
  • أكورد Sport 2.0T: تبدأ أسعارها من 132,900 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: ما هي لمبة ESP على لوحة العدادات؟

Honda مقال
loaing icon