إليك الفروقات بين نيسان زد 2021 و2022

تعتبر سيارة نيسان جي تي آر من الأبرز في عالم السيارات الرياضية، لا سيما وأن هذه المركبة تأتي بقوة مذهلة وبتصميم أكثر من رائع. إلا أن الصانع الياباني العريق، قدم سيارة رياضية أخرى تأتي بمقعدين فقط حملت اسم Z وهي تتمتع بتاريخ حافل بالنجاحات، لذلك سوف نتعرف سوياً على أبرز الفروقات بين نيسان Z 2021 (زد 370) و2022 (زد 400).

الناحية الخارجية الأمامية

نيسان زدنيسان زد

من الناحية الأمامية نلاحظ بأن السيارة قد تغيرت كثيراً أي أنها لم تحصل على عملية تجميل لا بل جاءت بتصميم جديد كلياً. نستطيع أن نرى بأن نيسان زد 2022 باتت مصابيحها الأمامية تشبه العيون على عكس المصابيح في النسخة التي سبقت والتي تتمتع بشكل V. قال البعض من متابعي عالم السيارات، بأن زد الجديدة تشبه السيارات الكلاسيكية ولكن بشكل متطور.

الشبك الأمامي تغير كثيراً وقد جاء بأطرافٍ حادة كي تظهر السيارة الجديدة بشكل عدواني بالرغم من بساطة التصميم، كما وأدخلت نيسان أضواء النهار ضمن المصابيح ذاتها أي أنها لم تعد متواجدة على المصد.

الناحية الخارجية الخلفية

نيسان زدنيسان زد

في حال أردنا أن نصف الناحية الخارجية للـ 400 زد الجديدة سنستعين بكلمة بساطة. نعم السيارة بقدر ما تصميمها بسيط بقدر ما هي جميلة وجذابة ورياضية ايضاً، لكن نسطيع أن نلاحظ بأن الـ 370 زد أي النسخة الأقدم شكلها أكثر شراسة.

المصابيح في السيارة الجديدة اصبحت أفقية وهي شبه متصلة ببعضها البعض، هذا وجاء المصد أسود اللون ويحتوي على لوحة الأرقام. في نسخة 370 زد، كانت المصابيح عامودية الشكل مع تصميم عريض في ناحيتها السفلية. هذا ونلاحظ أيضاً أن كشاف الضباب الخلفي قد اختفى من المصد في السيارة الجديدة وبات يتواجد ضمن المصابيح الخلفية.

الناحية الداخلية

نيسان زدنيسان زد

تقول نيسان إن التصميم الداخلي مصمم ليناسب السائق الذي سيستفيد من مجموعة العدادات الرقمية بالكامل من خلال شاشة مقاس 12.3 بوصة مليئة بالمعلومات الحيوية، فعلى سبيل المثال تعرض الشاشة مقياس G. تشتمل عجلة القيادة الجديدة على عناصر تحكم سهلة كما وتأتي المقاعد المتأثرة بجي تي آر إما بقماش أسود أو جلدية اختيارية. تتضمن بعض ميزات الراحة القياسية تشغيل المحرك بضغطة زر وزوج من منافذ USB وستة مكبرات صوت وتوافق Apple CarPlay / Android Auto وبلوتوث. تتوفر نقطة اتصال Wi-Fi ونظام صوت Bose مع 8 مكبرات صوت.

تأتي النسخة الأقدم مريحة ويتم دعم المقاعد بدرجة كافية لتمسك السائق عند دفع السيارة في المنعطفات. يأتي الطراز الأساسي مزودًا براديو AM / FM أساسي مع شاشة عرض باللون الأحمر والأسود. مع ذلك، يعد منفذ USB ومقبس الإدخال الإضافي والشاشة التي تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات من الأمور القياسية، كما وأن نظامي Apple CarPlay وAndroid Auto ليسا مدرجين في قائمة الخيارات.

ناحية المحرك

نيسان زدنيسان زد

تعتمد نيسان زد 400 الجديدة على محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر يتمتع بقوة 400 حصان وبـ 474 نيوتن ميتر من عزم الدوران، في حين تتزود نسخة زد 370 الأقدم بمحرك V6 سعة 3.7 لتر يعمل بنظام سحب مزدوج ويوفر قوة 332 حصانًا وعزم دوران يبلغ 366 نيوتن ميتر.

اقرأ أيضاً: كيف أتت الفروقات بين بي ام دبليو الفئة الثانية 2021 و2022؟

نيسان Nissan مقارنة
loaing icon