نيسان صني 2020 المواصفات والأسعار

تحتل نيسان صني مكانة مميزة في  فئة سيارات السيدان الصغيرة، نظراً لكونها عملية بشدة واقتصادية، كما أنها أيضاً تتمتع بتصميم شبابي رائع وتتوفر بها العديد من التقنيات المتقدمة، ونستعرض فيما يلي مواصفات الجيل الثالث من السيارة.
 

صني 2020 الشكل الجديد

التصميم الخارجي

صني 2020 تبدو أجمل وأكثر حداثة بكثير من الجيل في كل الجوانب تقريبا، فمع استخدام الشبك الأمامي الأكبر حجماً والمدمج بفتحة تهوية في أسفل المصد والذي احتوى على قطعة معدنية من الكروم تأتي على شكل حرف U مع بعض من القطع السوداء، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية والتي أصبحت أنحف وأكثر دائرية والمصد الأمامي المميز، أصبحت مقدمة السيارة أكثر ديناميكية وأناقة.

أما في الجانب فتم خفض ارتفاع السيارة بـ 2 بوصة، ما يعطي العجلات شكلاً أجمل وأكثر رياضية، وبالنسبة للمصابيح الخلفية وعمود C الذي يبدو وكأنه يطفو، فقد تم استلهامهم بشكل واضح من التيما، كما حصلت السيارة على جناح خلفي ذو حجم صغير على الصندوق الخلفي للمركبة مما يؤكد على التصميم الرياضي البسيط للسيارة.

 

التصميم الداخلي

أما في المقصورة فهنا نرى التشابه مع نيسان كيكس، حيث تم اعادة تصميم المقصورة لتصبح أكثر بساطة وأناقة، كما حصلت على نفس نظام المعلومات الترفيهية مع شاشة قياس 8 إنش وتهيئة لوحة العدادات الموجود في كيكي، بينما تأتي صني الجديدة بنظام فتح الأبواب بدون مفاتيح بشكل قياسي مع زر لتشغيل وغلق المحرك، ونوافذ كهربائية، وتشمل الخيارات تدفئة المقاعد وتطبيقات ابل كاربلاي واندرويد اوتو.

ولا تتوقف مميزات المقصورة عند هذا الحد، فهناك المقاعد القماشية عالية الجودة، مع مقعد سائق يمكن تعديله يدوياً في 6 اتجاهات كي تحصل على وضعية القيادة المفضلة لديك، هذا بجانب منفذ شاحن 12 فولت وبلوتوث و AUX  ومكيف قوي والعديد من المميزات الاخرى.

 

الأمان

حصلت السيارة على حزمة جديدة من انظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تضمنت إضافة كبح اوتوماتيكي للطوارئ ونظام التحذير من مغادرة حارة الطريق ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع، كله بشكل قياسي، وتشمل الخيارات راصد للنقطة العمياء والتحكم المتكيف في السير والتحذير من الزحام الخلفي.


 

محركات نيسان صني 2020 السعودية

تأتي صني 2020 مع محرك سعة 1.6 لتر بأربع سلندرات بقوة 122 حصان وعزم دوران 154 نيوتن.متر، وهو تحسن طفيف عن قوة صني الحالية 109 حصان، ويتصل المحرك بجير يدوي بخمس سرعات أو آخر متغير باستمرار CVT.

 

سعر صني 2020 في السعودية

صني 2020 ستاندر S

تتوفر بناقل يدوي 5 سرعات أو CVT، جنوط حديد 15 بوصة، داخلية سوداء، مصابيح أمامية هالوجين.
 

صني 2020 نص فل SV

تتوفر بناقل CVT، لونين للداخلية رمادي أو جرافيت حليبي، شاشة وسطية اختيارية 7 بوصة، إضاءة أمامية LED، لمبات نهارية LED، ثلاثة منافذ USB، جنوط ألومنيوم 16 بوصة.
 

صني 2020 فل كامل SL

تتوفر بناقل CVT، تشغيل بدون مفتاح (بصمة)، إضاءة أمامية LED مع لمبات نهارية LED، شاشة قياسية 7 بوصة، 4 كاميرات، جنوط 16 بوصة، لونين للداخلية رمادي أو جرافيت حليبي.

ويبدأ سعر نيسان صني 2020 من 44,990 ريال سعودي.

Nissan مقال
loaing icon