ميزان سيارات اهم المعلومات وافضل الانواع

دائماً ما نسمع ببعض التعابير المتعلقة بعالم السيارات خصوصاً إذا أخبرنا الفني بأن السيارة التي نقودها تعاني من بعض المشكلات. فكم من مرة سمعت بعبارة ميزان سيارات وما هي فائدته، إذا كانت السيارة تعاني من اهتزازات مزعجة أو من انحرافات خطيرة فإن هاتين المشكلتين قد تشكلان خطراً على حياتك هذا فضلاً عن أن الكثير من القطع في السيارة سوف تتضرر، وهنا يأتي دور ميزان سيارات، الذي يقوم بترصيص الاطارات وضبط الزوايا، ونستعرض فيما يلي أهم المعلومات حول ميزان سيارات الكتروني وكيفية شرائه.

ميزان كمبيوتر سيارات

كما ذكرنا سابقاً فإن عملية ترصيص أو وزن الإطارات عملية ضرورية فهي تحافظ على عمر الإطارات كما أنها تقدم للسيارة تماسك ممتاز فتبتعد عن حوادث السير الخطرة لاسيما إذا كنت تسير على الطرقات الواسعة، وعندما تقدم على عملية الترصيص باستخدام ميزان سيارات فأنت تزن أكثر من 5 زوايا مختلفة في الإطار، أهم 3 هي الـ Caster، الـ Tow in والـ Tow out، والـ Camber.

  • الـ Caster هو زاوية ميول محور الإطار بالنسبة للأرض (إما للأمام أو للخلف).

  • الـ Camber هو زاوية ميول الإطار على الأرض (إما لناحية اليمين أو لناحية اليسار).

  • الـ Tow in والـ Tow out هو زاوية ميول الإطار إلى الداخل أو إلى الخارج.

ميزان سيارات

افضل شركة ميزان الكتروني سيارات

هناك العديد من الشركات متعددة الجنسيات والمتخصصة في صناعة ميزان السيارات الإلكتروني، ولكن الأفضل في هذا المجال هي الصناعة الامريكية والألمانية، والأبرز على الإطلاق هي شركة كوبر الأمريكية، وتعتبر هي الشركة رقم واحد في صناعة ميزان السيارات الإلكتروني، وهي موجودة في المملكة ويمكنك شرائها من المحلات المختصة بسهولة.

أما فيما يتعلق بالأسعار فالاسعار متفاوتة بناء على على موديل الميزان واسم الشركة المصنعة وجنسيتها، فطليعة الأسعار تأتي لصالح الموازين الامريكية والألمانية، بينما تقدم الشركات التركية والصينية أسعاراً أقل بكثير ولكن مع جودة أقل كذلك.

ميزان سيارات الكتروني للبيع

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده التسوق عبر الإنترنت والشحن الإلكتروني، أصبح من الممكن الحصول على ميزان سيارات مستوردة واصليه بسهولة من بلد المنشأ، كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع المناسب وطلب الميزان ومن ثم اختيار الموقع الذي سيقوم بشحنها إن لم يكن موقع التسوق يدعم الشحن إلى بلدك.

وفي الداخل هناك متجر السوق المفتوح، وهو متجر إلكتروني يحتوي على قسم خاص بالسيارات ومستلزماتها ومن ضمنها ميزان السيارات الإلكتروني، وتتم عملية البيع فيه من خلال البحث عن قطع الغيار المناسبة والتواصل مع البائع عند إيجادها لإتمام عملية البيع، ويمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط

ميزان سيارات

ارخص ميزان وزن سيارات

كما ذكرنا سابقاً فإن هناك العديد من الشركات الصينية والتي تقدم ميزان سيارات الكتروني بسعر قليل،ويمكنك مقارنة الأسعار من خلال موقع السوق المفتوح أو المواقع المختلفة المنتشرة عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً: ما هو الترصيص الأرضي؟

 

معلومات مقال
loaing icon