مقابلة خاصة من سترايف مع رئيس مجلس الإدارة بالإنابة لمعرض كاستم شو 2021

قبيل إنطلاق معرض كاسم شو 2021 في نسخته الأولى في دبي، كان لسترايف مقابلة مع المدير التنفيذي  ورئيس مجلس الإدارة بالإنابة لمعرض كاستم شو عمر حسين العطار، أطلعنا من خلالها على بعض تفاصيل المعرض والمشاركات والمنافسات، والفعاليات الجديدة التي سنشهدها في هذه الدورة. وسينطلق في 8 أبريل 2021 في دبي World Trade center ويستمر حتى الـ 10 منه.

اقرأ أيضًا: كل ما يجب ان تعرفه عن معرض السيارات المعدلة كاستم شو الامارات 2021

 

عمر حسين العطار

ما الجديد في المعرض هذا العام؟

نسخة هذا العام ستكون الأفضل لأنها تقام لأول مرة في دبي، وذلك سيميزها عن المعارض في السنوات السابقة. والجديد في معرض كاسم شو 2021 هو مشاركة الجهات الحكومية كشريك استراتيجي وكمشارك في المعرض، وهم شرطة دبي والدفاع المدني وإسعاف دبي ومؤسسة دبي للإعلام، الإذاعة الأولى، دبي كالندر. وسيكون هنالك مسابقة لأول مرة يتم الإعلان عنها، وهي أقوى سيارة معدلة، بين الجهات الحكومية والمحلية. ومن الجديد أيضًا زيادة فئات الأوف رود هذه السنة بسبب عدد المشاركات المتزايد، وأصبحت التراك  والأوف رود والأس يو في. وعلى صعيد الدراجات النارية، من المتوقع مشاركة دراجات جميلة وقوية.

ماذا عن المنافسات؟

على صعيد منافسة المحركات، هنالك فعاليتان هذه السنة، هما الثماني أسطوانات والست أسطوانات، تبدأ من تجميع المحرك ومن ثم تركيبه على السيارة ومن بعدها تخضع لفحص الـ"Dino" لتحديد عدد الأحصنة. لكن هذه السنة لا يوجد دريفت، بلسيحل محله إستعراض.

كاستم شو

كيف ستكون مشاركة السيارات الكهربائية في المعرض؟

فيما يختص السيارات الكهربائية، فمشاركتها تزيد كل سنة، ونتمنى أن يكون هذه السنة عددها مناسب لتتأهل لدخول المسابقات والمنافسات مع سيارات الوقود. والشاحنات الكهربائية ستكون موجودة أيضًا وسيكون هنالك إطلاق لشاحنة كهربائية تخدم إحدى الجهات الحكومية.

هل من مشاركين جدد وماذا عن عدد المشاركين؟

نعم إستقطب المعرض مشاركين جدد هذه السنة. فهنالك ورش معروفة على المستوى المحلي والإقليمي، كذلك هنالك أيضًا ورش نافست على المستوى العالمي، ووجودها سيكون مفاجأة. أما العدد الإجمالي للعارضين شهد ضعفاً هذا العام بسبب الجائحة، لكن مع ذلك ستكون هنالك مشاركات من أوروبا وأميركا ودول الخليج.

من سيكون نجم المعرض برأيكم؟

أتوقع أن يكون النشاط نجم المعرض هذه السنة، لأن الجوائز تمت مضاعفتها ثلاث مرات، وذلك سيعطي دافع للمشاركات والمنافسة على "King of the show". لذلك أبقوا عينكم مفتوحة على مسابقة أجمل سيارة لأن المنافسة شديدة جداً وكان هنالك قوت لتجهيز السيارات في فترات الحجر الصحي.

معارض معارض وفعاليات دبي مقابلات أخبار السيارات
loaing icon