فريق سترايف في مهرجان جودوود للسرعة 2019

هل حلمت يوما بأن تتواجد في مكان تتواجد فيه جميع انواع السيارات، من الكلاسيكية الى السوبر رياضية وحتى الاصدارات الخاصة النادرة، وتكمّل حلمك مع سيارات الفورمولا 1 منذ بداية تاريخ هذه السباقات وحتى اليوم، وتلتفت لترى سيارات الراليات من الايام المجيدة، ثم تنظر الى اتجاه آخر وتنغمر بسعادة مطلقة عندما ترى سيارات الناسكار؟ هذا الحلم لم يعد حلماً، اذ انه موجود في المملكة المتحدة البريطانية، وتحديدا في جودوود تحت اسم مهرجان جودوود للسرعة.

اقرأ ايضا: الى المهووسين بالسيارات... هذه الوجهات ستذهلكم!

وصلنا اول يوم، وما ان دخلنا المرآب حتى بدأت اصوات المحركات تعلو من كل حدب وصوب، ولكن السيارات المركونة يمينا ويسارا اذهلت اعيننا ونحن لا نزال في المدخل... فهنا "مرآب القدرة" (Performance Parking) تجد كل ما تشتهيه من سيارات سوبر رياضية من فيراري ولامبورجيني، لتغوص في عالم السيارات البريطانية من استون مارتن وبنتلي وحتى ماركات اختفت من الاسواق، فيتزاوج الكلاسيكي مع المعدل مع السوبر رياضي باعداد تتخطى المئة.

بعدها، تدخل في دوامة لا تعرف اين تنظر، فالى اليسار سيارات الراليات الاسطورية من لانسيا وتويوتا، والى اليمين تاريخ الفورمولا 1 من الستينيات الى يومنا هذا، وإذ بمحرك سيارة الناسكار يزأر من جهة فترى نفسك تركض باتجاه الصوت لتمتع اذنك بسمفونية رائعة تعزف زئير المحركات الامريكية، وفجأة يبدأ ازيز الاطارت وترى الدخان يرتفع واصوات انفجارات تعلو من كل مكان فتهرع الى مكان الحدث لترى رياضة الدريفت بابهى حللها، وليس فقط لوجود سيارات دريفت رائعة كسيارة تويوتا جي تي 86 بمحرك من فيراري، بل لرؤيتك لسيارات راليات وحتى رالي كروس وكلاسيكية تدخل حلبة الدريفت لتعطيك عرضاً غير مسبوق، وان كنت محظوظاً ستلتقي بكين بلوك او غيره من ابطال عالم المحركات.

ينتهي النهار سريعاً وتستنج بأنك لم تر حتى ربع المعرض، فتأتي اليوم الثاني من الصباح الباكر ولكن تدخل من مدخل آخر لتجد نفسك وسط احتفاليات بنتلي بمناسبة مئة عام على تأسيسها، فترى سيارات بنتلي من اوائل القرن الماضي الى آخر اصداراتهم، لتشهد امامك حقبة تطور العراقة الانكليزية للسيارات.

وبعدها تنتقل الى عالم السيارات الكلاسيكية، منها ما جهز للسباق ومنها للعرض، من سيارات مرسيدس بنز تعود الى عام 1909 الى سيارات سباق لومان، حتى سيارات فورد موستنج وAC كوبرا شلبي موجودة لتمتع بها نظرك وتسافر عبر التاريخ لتعيش حقبات لربما ابوك او جدك اخبرك عنها.

ولا تجعلني اتكلم عن الاطلاقات الرائعة لمجموعات خاصة من السيارات المخصصة للحلبات او حتى للطرقات، فرأينا عودة دي توماسو الاسطورية من خلال طراز P72 وعدد من السيارات مثل مرسيدس A45 AMG و CLA 45 AMG ومجموعة من سيارات السباقات مثل اودي R8 LMS GT2 وبورشه 911 RSR GTE وفورد GT Mk II ومنها ما كشف عنه لاول مرة مباشرةً على حلبة تسلق الهضبة.

ولكن لحظة، مهرجان جودوود للسرعة ليس معرض انما سباق لتسلق الهضبة، فاذ بالاصوات المهللة تعود بك الى الحاضر فترى الارقام القياسية تتحطم، ولكن هذه المرة من قبل سيارة فولكس واجن ID R الكهربائية وتتابع السباقات على الهضبة وتبدأ الرحلة من جديد، فكل ما رأيته مركون من سيارات كلاسيكية او راليات او حتى دراجات موتو جي بي وسيارات فورمولا 1 تدخل لتتنافس على الالقاب، فما أجمل من ان تنتظر بفارغ الصبر لتعرف اي سيارة اسرع فورمولا 1 او ناسكار او إندي 500 او حتى سيارة رالي مجموعة بي المشهورة بجنونها؟

ولا تنتهي الرحلة هنا فسيارات السوبر كار منتظرة دورها لتسلق الهضبة وكان لنا فرصة ركوب داخل سيارة استون مارتن DB11 AMR وعيش تجربة لا مثيل لها مع تسارع جنوني على الهضبة، لتنتهي رحلتنا في اعلى الهضبة مع مجموعة رائعة لسيارات استون مارتن، لنعود بعد ذلك الى قواعدنا داخل قصر استون مارتن الذي يحتفل بسنته السبعين في جودوود في احتفال رائع على انغام الموسيقى البريطانية مع اوركسترا والعاب نارية، اما الأهم، فكانت سيارات استون مارتن الانتاجية والنموذجية، قبل ان تنتهي رحلتنا بمعزوفة جيمس بوند.

اما اليوم الاخير، وبالرغم من الامطار، فكانت لا تزال النشاطات والفعاليات مستمرة وكان لنا تجربة جديدة في تسلق الهضبة، ولكن هذه المرة مع دبليو موتورز. كل ما يمكنني قوله هو انني لا استطيع الانتظار حتى صدور الفيديو لمشاركتكم تجربة ذئب من ذئاب دبليو موتورز فينير في جودوود.

نصيحتنا لكم؟ احجزوا من الآن تذكرة الى مهرجان جودوود السرعة لتجربة بالفعل ازلية.

loaing icon