هيونداي تطلق 45 EV النموذجية

خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019، كشفت هيونداي عن نموذج جديد حمل اسم 45 EV الذي يعطينا لمحة عن التوجه المستقبلي للشركة، ان كان من حيث التصميم الو التقنيات المتطورة

استوحي تصميم 45 EV من الماضي، وتحديداً، طراز بوني كوبيه النموذجي من عام 1974 (Pony Coupe Concept)، الا ان سيارة الهاتشباك النموذجية تعطينا فكرة عن تصاميم سيارات هيونداي في المستقبل.

لماذا استخدمت هيونداي رقم 45 في اسم السيارة؟ لأنه مرّ 45 عام على تقديم بوني كوبيه، كما انه تم الاستعانة بزوايا 45 درجة في تصميم المقدمة والخلفية، وهو أمر سنراه ايضاً في سيارات هيونداي القادمة.

هذا وتعتمد 45 EV على تصميم ديناميكي وخفيف الوزن مستوحى من طائرات العشرينات، كما تتمتع ببعض التفاصيل المذهلة، مثل شريط ضوئي اسفل الباب الامامي والذي يوضح حالة البطارية، اضافة الى نظام مراقبة جانبية يستخدم كاميرات مخفية بدلاً من المرايا التقليدية.

في الداخل، المقصورة البسيطة مستوحاة من تصاميم الأثاث، حيث ينتشر مزيج من الخشب والنسيج والجلود، وستجدون مقاعد امامية بإمكنها الدوران الى الخلف وشاشة ضخمة تسيطر على لوحة القيادة، فضلا عن شاشة اخرى صغيرة امام الراكب الامامي.

لم تكشف هيونداي عن التفاصيل الميكانيكية للسيارات، الا انها أكدت بأنها تعتمد على الطاقة الكهربائية، الى جانب تقنيات القيادة الذانية.