هوندا e 2020 الكهربائية تظهر بنسختها الإنتاجية

تم تدشين هوندا e مؤخراً كسيارة نموذجية كهربائية مميزة من قبل الصانعة اليابانية، والتي أكدت الشركة وقتها أن نسختها الإنتاجية ستأتي بتصميم مطابق لها من دون أي اختلافات تذكر... ويبدو أن هوندا قد أوفت بوعدها بعد أن كشفت اليوم بشكل رسمي عن أول صور النسخة الإنتاجية من السيارة الكهربائية، والتي تنوي تدشينها بمعرض فرانكفورت للسيارات الأسبوع القادم.

اقرأ أيضاً: رسمياً: تدشين نيسان جوك 2020 الجديدة كلياً

تعمل هوندا e ببطارية قدرتها 35.5 كيلوواط، والتي تقول الشركة أنها واحدة من أصغر البطاريات في فئتها، ولكنها تقدم مدى معقول قدره 220 كم بكل شحنة لتتناسب مع القيادة بالمدن، كما يمكن شحنها بشكل سريع حتى 80% خلال 30 دقيقة. تعدنا هوندا أن تقدم سيارتها الكهربائية تجربة قيادة ممتعة وعالية الاستجابة بشكل رياضي بفضل نظام دفعها الرباعي.

أوفت هوندا بوعدها أيضاً عبر تقديم كاميرات الرؤية الخلفية بدلاً من المرايا الجانبية بالسيارة الإنتاجية لأول مرة في فئة السيارات المدمجة، مع مقابض منبثقة من الأبواب مع تصميم راقي مستقبلي، وهو ما يزيد من تحسين ديناميكية الهواء وزيادة الأمان.

حافظت الداخلية كذلك على تصميمها الذي ظهر بالنسخة النموذجية لنجد لوحة قيادة ذات 5 شاشات ونظام ترفيهي معلوماتي متصل، حيث يوجد اثنين من الشاشات اللمسية المزدوجة قياس 12.3 إنش تعملان كشاشات رئيسية تتيح نفس مستوى الاتصال والراحة للسائق والراكب الأمامي، مع دعم خدمات مساعد هوندا الشخصي الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي قادر على التحدث بشكل متقدم مع الركاب وتوفير خدمات مختلفة عبر الانترنت.

كما يمكن للملاك البقاء على اتصال بسيارتهم عبر تطبيق +Honda للهواتف الذكية الذي يسمح بالوصول لتقارير حالة السيارة مثل معرفة مستوى شحن البطارية والتحكم بها، مراقبة المدى المتبقي، التحكم في درجة الحرارة بالمقصورة عن بعض، بجانب مراقبة أمان وموقع السيارة وفتح وغلق الأبواب.

تأتي السيارة بخيارين من المحركات الكهربائية، ليكون الأول بقوة 134 حصان والثاني بقدرة 152 حصان، في حين أن الثاني سيقدم قدرة تسارع عالية من 0 إلى 100 كم/س خلال 8 ثوان.

هذا وسوف تبدأ هوندا في تلقي طلبات الحجز لطراز e الكهربائي في عام 2020 في كل من المملكة المتحدة والمانيا وفرنسا والنرويج، من دون الإعلان عن الأسعار بعد، في حين يتوقع أن تصل لاحقاً لعدد أكبر من الأسواق حول العالم.

loaing icon