هذه أول سيارة كهربائية مصرية الصنع

تعمل الحكومة المصرية جاهدة على توطين صناعة السيارات، خصوصاً الكهربائية التي تمثل مستقبل وسائل التنقل، وفي إطار ذلك أعلنت مجموعة المنصور للسيارات بأنها بصدد إنتاج أول سيارة كهربائية محلية الصنع.

اقرأ أيضا: بالصور.. بدأ تشغيل محطات سيارات كهربائية في مصر

المفرح بأن السيارة هي البريطانية الصينية ام جي ZS، وقد أبرمت اتفاقية بالفعل مع شركة سايك (SAIC)، مالكة ام جي، لإنشاء مصنع تجميع سيارات الشركة بمصر خلال حفل جرى في القاهرة حضره مسؤولون صينيون وقيادات شركة المنصور.

لن يطول الوقت حتى نجد السيارة الكهربائية بالكامل المجمعة محلياً على طرقات مصر، حيث تم التأكيد على أن ام جي ZS ستطرح بالأسواق خلال 5 أشهر من موعد بدء عمل مصنع إنتاجها.

سيتولى المنصور نشاط الصناعات التجميعية، بالإضافة إلى البحث والتطوير والتسويق والخدمات اللوجيستية والتمويل، ما يعني أن الجهود المصرية في إنتاج السيارات ستكون متكاملة.

هذا وتأتي ام جي ZS بمحرك كهربائي قوته 148 حصان مع بطارية تشحن بالكامل خلال 6 ساعات ونصف عبر قابس منزلي أو تستغرق 43 دقيقة للوصول إلى 80% بالشاحن السريع، على أن تسير 430 كم عند شحنها بالكامل.

الجدير بالذكر أنه لا تتوفر لنا أية تفاصيل عن سعر ام جي ZS، ولكن التقارير ذكرت بأنها ستتوفر عالمياً مقابل ما يعادل 420 ألف جنيه.