شركة تتحدى تسلا بسيارة كهربائية لا تحتاج للشحن

طورت شركة Aptera الأمريكية الناشئة مركبة تعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية بمدى يصل إلى 1609 كيلومتر بالشحنة الواحدة للبطارية، وهي تدعي أن معظم السائقين لن يحتاجوا حتى لشحنها.

اقرأ أيضًا: دودج تشالنجر ترتدي الذهب في عمرها الخمسين

مزيج من الطاقة الشمسية والكهربائية

ابتيرا

يتم تشغيل سيارة Aptera بمزيج من الطاقة الشمسية والكهربائية، وهو ما تشير إليه الشركة باسم تقنية Never Charge ، مما يعني أن السائقين سيكونوا قادرين على إكمال متوسط ​​الرحلات دون الحاجة إلى التوقف للحصول على مزيد من الطاقة في محطات الشحن.

وفقاً للشركة التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها، فإن الأمريكي العادي يقود السيارة 45 كيلومتراً في اليوم، إعتماداً على المكان الذي يعيش فيه ومقدار قيادته. وعلى هذا المعيار قد لا يحتاج المالك أبداً إلى شحن Aptera على الإطلاق. ويبلغ طول مركبة أبتيرا ذات العجلات الثلاث 4.4 متراً وعرضها 2.2 متراً وإرتفاعها 1.4 متراً، ويمكنها إستيعاب شخصين بالغين.

طرق الشحن

ابتيرا

يمكن شحن Aptera بالكامل عبر محطة شحن أو مقبس كهربائي عادي، بينما عندما يكون السائقون على الطريق خلال النهار، فإن الطاقة الشمسية هي التي ستقوم بشحن البطاريات.

وتم تصميم تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتخزين ما يكفي من ضوء الشمس لتمكين السيارة من السير لمسافة تزيد عن 17000 كلم في السنة في معظم المناطق. وتم دمج ما مجموعه 180 خلية شمسية في هيكل السيارة، لتوفير ما يصل إلى 72 كلم من النطاق في اليوم. ما يجعل طراز Aptera أول سيارة قادرة على تلبية معظم إحتياجات القيادة اليومية بإستخدام الطاقة الشمسية فقط.

آلة حاسبة لتحديد عدد الكيلومترات

تمتلك الشركة آلة حاسبة على موقعها الإلكتروني تتيح للأشخاص إدخال مواقعهم ومقدار الكيلومترات التي يقودونها في اليوم لتحديد عدد المرات التي يحتاجون فيها لشحن السيارة في السنة.

ومن المقرر أن تدخل سيارة Aptera  الكهربائية حيز الإنتاج في عام 2021، وستكون قادرة على الإنتقال من سرعة صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.5 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 176 كلم في الساعة.

سيارات سيارات كهربائية أخبار السيارات
loaing icon