سيارة Audi e-tron GT الكهربائية بالكامل تدخل خط الإنتاج

بدأ في موقع نيكارسولم  بألمانيا، إنتاج سيارة Audi e-tron GT التي تعتبر أقوى سيارة كهربائية من أودي. وتعتبر عملية الإنتاج في مصنع "بولينغر هوفه" فريدة من نوعها تماماً مثل السيارة، حيث لم يتم تجهيز أي سيارة أخرى تحمل شعار الحلقات الأربع لدخول خط الإنتاج بهذه السرعة.

إقرأ ايضا: اودي Q4 e-tron الكهربائية على الثلج بصور تجسسية

عمليات إنتاج محايدة للكربون بالكامل

اودي تي ترون الصديقة للبيئة

لا تقتصر الاستدامة على نظام تشغيل سيارة غران توريزمو الكهربائي فحسب، فعملية الإنتاج بأكملها في مصنع "بولينغر هوفه" محايدة تماماً للكربون.

بدأ موقع نيكارسولم بأكمله في أوائل العام 2020 استخدام الكهرباء الصديقة للبيئة حصرياً، حيث توفر محطة توليد الحرارة والطاقة المشتركة التي تعمل بالغاز الحيوي الحرارة اللازمة لعمليات الإنتاج في مصنع بولينغر هوفه. وتستخدم أودي أرصدة الكربون من مشاريع حماية المناخ المعتمدة لتعويض الانبعاثات التي لا يمكن تجنبها حالياً باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.

ويشمل البرنامج البيئي المسمى "المهمة: صفر" مجموعة متنوعة من الإجراءات التي تتخذها الشركة في عمليات الإنتاج والخدمات اللوجستية لتقليل تأثيرها على البيئة بشكل فعال ومستدام. وتشمل النقاط التي يركز عليها المشروع محايدة الكربون وكفاءة استهلاك الموارد وحلول التنوع البيولوجي والحلول المبتكرة لاستخدام المياه.

الخدمات اللوجستية الصديقة للبيئة

اودي اي ترون المصنعة بخدمات صديقة للبيئة

كذلك إن عمليات النقل عبر السكك الحديدية في موقع نيكارسولم محايدة مناخياً، حيث تُستخدم مجموعة متنوعة من القاطرات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط أو مركبات النقل الكهربائية التي تُستخدم لنقل المواد من ساحة القطار حتى أرض المصنع.

كما تستخدم إحدى شركات النقل الرئيسية، بمبادرة من خبراء أودي، شاحنات تعمل بغاز الميثان الحيوي لعمليات النقل البري للشحنات. ويتم بالفعل استخدام شاحنتين تعملان بالغاز الطبيعي المسال لتوصيل أجزاء السيارات إلى الموقع عبر مسافات أطول، وسيتم إضافة شاحنة أخرى بحلول نهاية هذا العام.

وتقلل هذه الشاحنات من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 20 بالمائة وتخفض أكسيد النيتروجين بنسبة 85 بالمائة مقارنة بالشاحنات التقليدية التي تعمل بالديزل.

حلقات تصنيع مغلقة تحمي البيئة

اودي تي ترون بمكبس الومونيوم

تعمل الشركة أيضاً من أجل الحفاظ على الموارد المهمة وإعادة تدوير المواد الخام في الموقع، وتعتبر "حلقة الألمنيوم المغلقة" خير مثال على ذلك.

ويشير هذا المصطلح إلى سلسلة إعادة التدوير المغلقة لمخلفات الألمنيوم التي تنتج من مكبس الألمنيوم في موقع نيكارسولم، كالتي تنتج أثناء تصنيع الإطار الجانبي لسيارة Audi e-tron GT، حيث يتميز بعمق يصل إلى 35 سم (13,8 بوصة) بين أعلى نقطة وأدنى نقطة، إذ يمثل الأكتاف البارزة فوق أقواس العجلات، والتي تعتبر من سمات التصميم المميزة في سيارة e-tron GT والمأخوذة من طرازات quattro.

الحفاظ على الموارد باستمرار

اودي تي ترون التي توفر المعادن

ليست الحلقات المغلقة هي الطريقة الوحيدة للحفاظ على المواد الخام، فسيارة e-tron GT هي أول سيارة من أودي يتم تصميمها دون تصنيع أي نماذج أولية فعلية.

وتم اختبار جميع عمليات التجميع افتراضياً باستخدام برامج مطورة داخلياً مع تطبيقات الواقع الافتراضي، كما يتم استخدامها الآن عملياً في الإنتاج بنجاح. إلى جانب ذلك، تم التخطيط أيضاً لتصنيع بعض الحاويات الخاصة لنقل الأجزاء الحساسة بدون تصنيع نماذج أولية باستخدام طريقة الواقع الافتراضي الجديدة.

يساعد ذلك على توفير المعدن، إلى جانب توفير مواد التغليف اللازمة لحماية الأجزاء. وتتمثل النتيجة المهمة في إيقاف الهدر وتجنب استخدام الورق.

مصنع ذكي وأيادٍ ماهرة

اودي تي ترون المصنعة بأياد ماهرة

لطالما كانت أعلى مستويات الجودة والأداء والشغف بالتفاصيل من السمات المميزة لمصنع "بولينغر هوفه" حيث يتم تصنيع سيارة R8 منذ العام 2014.

وتم توسيع منشأة إنتاج السيارات الرياضية، والتي تعد جزءاً من موقع نيكارسولم، وتحديثها وإعادة تجهيزها في العام 2019 من أجل دمج عمليات تصنيع سيارة e-tron GT، فأصبح هذا الموقع مسرحاً لعمليات تصنيع أقوى طرازين من أودي وأسرع عمليتي إنتاج على الإطلاق.

اودي سيارات كهربائية بيان صحفي Audi
loaing icon