ثورة جديدة في عالم السيارات الكهربائية من تسلا

تأتي سيارات تسلا الحالية مع بطاريات مثبتة في أرضيتها، ولكن خلال حدث "يوم البطاريات" أو Battery Day الخاص بتسلا مؤخراً، كشفت لنا صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية عن خططها لخفض تكلفة سعة الكيلوواط في بطارياتها للنصف عبر دمج البطاريات بألواح هيكل السيارة ذاتها.

اقرأ أيضاً: الكشف عن هوندا E:concept الكهربائية الاختبارية

مدمجة مع الهيكل

لأجل فعل ذلك، أكد المدير التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، على أن تسلا قد قامت ببدء استخدام أكبر ماكينة كبس معادن في العالم لأجل استخدامها في صنع أجزاء كبرى كاملة لمقدمة ومؤخرة شاصيه سيارات تسلا، بينما سيتم استخدام الجزء الأوسط من السيارة لتضم بطارية تسلا الجديدة ذات 4680 خلية بشكل مدمج مع الهيكل.

بطاريات تيسلا

تصميم ذكي

نظراً لهذا التصميم الهندسي الذكي، ستكون البطاريات في حد ذاتها بمثابة داعم لهيكل السيارة، كما لن تكون هناك مواد إضافية في البطاريات تزيد من وزن السيارة دون زيادة مداها بالشحنة الواحدة، إضافة لكون البطاريات ستصبح أقرب لمركز السيارة، مما يزيد من مستوى أمانها بالاصطدامات الجانبية مع رفع ديناميكيتها ورشاقتها أثناء القيادة.

وبالطبع، سيتم تركيب هذه الخلايا بشكل علوي إلى سفلي مع لاصق هيكلي مقاوم للحرائق والنيران لأجل توفير مستوى مذهل من الصلابة الهيكلية حسب ما يقول إيلون ماسك، حيث يأتي ذلك في إطار سعر تسلا لخفض تكلفة الكيلوواط/ساعة بسعة البطارية للنصف.
 

loaing icon