تسلا تكشف عن طرازي S و X موديل 2022

كشفت تسلا رسمياً عن طرازي 2022 Tesla Model S و 2022Tesla Model X ، ويتميزان بتصميم داخلي جديد مع عجلة قيادة مستوحاة من الطائرات.

إقرأ أيضًا: تسلا تطيح بثلاثة من اكبر مصنعي السيارات مجتمعين

 

تغييرات خارجية

تسلا

تعتبر التغييرات الخارجية أكثر دقة بشكل ملحوظ من تلك الموجودة في الداخل، مع تغييرات محدودة إلى حد كبير على اللفافات الأمامية المستوحاة من الطراز 3 والطراز Y والزخرفة الخارجية السوداء بدل الكروم. هناك أيضًا مجموعة من التصميمات الجديدة للعجلات، مثل طرازات Tempest مقاس 19 بوصة وأنماط Arachnid مقاس 21 بوصة للطرازS ، وخيارات Cyberstream مقاس 20 بوصة وخيارات Turbine مقاس 22 بوصة لطراز X.

تغييرات داخلية

تسلا

تكشف التحديثات التي أجريت على المكونات الداخلية لطراز S وModel X ، تصميماً داخلياً جديداً بالكامل، على رأسه عجلة قيادة مستطيلة رفيعة جديدة ترسم أوجه تشابه مع عصي التحكم التي تستخدمها الطائرات. وتقول تسلا أن العجلة الجديدة تساعد في التركيز المطلق على القيادة.

تسلا

ويوجد في وسط لوحة القيادة في كلتا السيارتين شاشة لمس معلومات وترفيهية جديدة مقاس 17 بوصة مستوحاة من تلك الموجودة في الطراز 3، وتتميز بملاحة عبر الأقمار الصناعية ووظائف الإنترنت ومجموعة بث الفيديو والألعاب والتطبيقات الجديدة. وتتوفر أيضًا شاشة مقاس 8.0 بوصات في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي لركاب الصف الثاني، في حين يتوفر نظام صوتي متميز مزود بـ 22 مكبراً و 960 وات من القوة مع إلغاء نشط للضوضاء.

تسلا

وتشمل الميزات القياسية الأخرى المقاعد المدفأة لجميع الركاب، والمقاعد الأمامية المهواة، والتحكم في المناخ ثلاثي المناطق، وفلتر الهواء ضد البكتيريا، وإضاءة المقصورة المحيطة، وسقف زجاجي ملون مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية. كذلك تتوفر منصات الشحن اللاسلكي ومنافذ USB-C لكل راكب، بالإضافة إلى حاملات أكواب منزلقة وتخزين للركاب الأماميين. وتتوفر البوابات الخلفية والمرايا الجانبية التي تعمل بالكهرباء بشكل قياسي في كلا السيارتين، ووظيفة التعتيم التلقائي والتدفئة.

تحديث مجموعة نقل الحركة

تسلا

قامت تسلا بتحديث مجموعة نقل الحركة في السيارتين، حيث حذفت الأداء الرائد وقدمت نوعين جديدين من طرازPlaid ، الذي يجمع بين محركين كهربائيين ينتجان 500 كيلوواط معًا لنطاق تقديري يبلغ 663 كيلومتراً في طراز S و 580 كيلومتراً في طراز X. وأشارت تسلا أن إنطلاق طراز S من 0 إلى 100 كم/ ساعة يبلغ 3.2 ثانية، وطراز X 3.9 ثانية، مع حد أقصى للسيارتين بسرعة 250 كم/ساعة.

أما نسخ Plaid + تأتي بثلاثة محركات كهربائية عالية الأداء بقوة 761 كيلوواط، يتم إرسالها إلى جميع العجلات الأربع وتوفر إنطلاقة من 0 ألى 100 كلم/س في 2.1 ثانية لطراز S و 2.6 ثانية لطراز X. أما المدى فيبلغ نحو 628 كيلومتراً لطراز S و 547 كيلومتراً لطراز X.

وسيبدأ إنتاج 2022 Tesla Model S و X في الربع الأول من عام 2021، أما عمليات التسليم الأولى لن تبدأ حتى عام 2022.

تسلا سيارات كهربائية Tesla أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon