انتبهي تسلا! تدشين اس يو في فيسكر اوشين بمدى كهربائي مثير للإعجاب

بعد الكثير من التشويقات، كشفت اس يو في فيسكر اوشين الكهربائية عن نفسها مؤخراً ضمن فعاليات معرض CES 2020 في لوس أنجلوس لتقدم مدى كهربائي 482 كم بالشحنة الواحدة، على أن تطرح للبيع في عام 2021 بسعر يبدأ من 37,500 دولار.

> تابع قناتنا على يوتيوب

بحسب شركة فيسكر الأمريكية، تأتي الكروس اوفر اس يو في الكهربائية ببطارية 80 كيلوواط للمساعدة في تحقيق مدى 482 كم، مع قدرة تسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية مع توفر خيار دفع ثنائي أو كلي للعجلات.

داخل المقصورة، تتبع فيسكر اوشين نفس طريقة تصميم المنافسين من أمثال تسلا موديل Y وفورد موستنج ماخ E من خلال شاشة لمسية ضخمة في منتصف الكونسول الوسطي، الى جانب شاشة عدادات رقمية أصغر خلف المقود.

تضم الداخلية أيضاً منفذين شحن لاسلكي مع شاشة معلومات علوية تستطيع عرض كلمات الأغاني لمحبي غناء الكاريوكي من دون الحاجة للسائق لأن يبعد عينه عن الطريق، مع وجود 5 أزرار لمسية حسية أسفل الشاشة الكبيرة لسهولة الوصول لنظام الصوت والمكيف.

تأتي كروس أوفر اوشين أيضاً مع بعض قدرات القيادة الذاتية التي لم يكشف عن تفاصيلها، ولكن السيارة تحمل رادار في مقدمتها، مع نمط خاص يحمل اسم California Mode يسمح بدخول الهواء للمقصورة.

هذا ومن المتوقع أن تبدأ السيارة بالوصول لملاكها في مطلع 2022، حيث ستسمح الشركة بتأجير سيارتها في الولايات المتحدة بنظام الاشتراك مقابل 379 دولار شهرياً مع مدى قيادة سنوي 48 ألف كيلومتر، مع القدرة على إلغاء الاشتراك في أي وقت من دون عقوبة.

اقرأ أيضاً: تركيا تكشف عن أول سيارة من صنعها!

loaing icon