بالفيديو: سيارة من عالم آخر.. تجربة بي ام دبليو اي اكس 2023

أطلقت بي ام دبليو قمة السيارات الكهربائية في مجموعتها بي ام دبليو أي اكس في عام 2022 وهي تجمع بين الذكاء الخارق وراحة غير مألوفة كما تتمتّع بأداء عالٍ يجعلها واحدة من أسرع السيارات في فئتها. شاهد تجربة بي ام دبليو اي اكس 2023.

التصميم الخارجي

بي ام دبليو

تم بناء بي ام دبليو أي اكس استناداً إلى مفهوم Vision iNext،  لتصبح أول سيارة إس يو في كهربائية بالكامل من الشركة الألمانية. وتأتي بي ام دبليو أي اكس مع لمسات أنيقة تجعلها تختلف عن أي سيارة أخرى. بمجرد وقوفك أما المواجهة الأمامية لسيارة بي ام دبليو أي اكس، ستلاحظ مباشرة الشبكة الأمامية الكبيرة والمصابيح الأمامية المزدوجة.

وتم تصميم iX  لتحقيق أقصى قدر من الديناميكية الهوائية التي تساعدها على تحقيق مدى سير أفضل بالشحنة الواحدة للبطارية. وتشمل ميزات التصميم البارزة الأخرى سقف زجاجي بانورامي ومصابيح LED أمامية رفيعة ونوافذ بدون إطار ومقابض أبواب كهربائية.

التصميم الداخلي

بي ام دبليو

ما إن تدخل إلى مقصورة بي ام دبليو أي اكس ستشعر أنك إنتقلت إلى المستقبل. فالمقصورة مفعمة بالأجواء المتطورة ومجهزة بوسائل الراحة الفخمة ذات التقنية العالية. وتتميز المقاعد الأمامية والخلفية، بتصميم متقن مع درزات متباينة تضيف المزيد من الفخامة والرقي. وتأتي السيارة بوحدة تحكم مركزية شفافة وذكية تعمل باللمس تحل محل الأزرار، تم صنعها من زجاج عالي الجودة. وتم تزويد السيارة أيضًا بميزات جديدة مثل جهاز العرض الحديث من بي ام دبليو.

المحرك والأداء

بفضل محركات بي ام دبليو الكهربائية المزدوجة وتقنية eDrive من الجيل الخامس ونظام الدفع الرباعي الكهربائي، تقدم بي ام دبليو أي اكس مدى يزيد عن 600 كم، وتتوفر بالإصدار الرياضي بقوة تزيد عن  500 حصاناً، ويمكنها بسهولة التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة في أقل من خمس ثوان.

وتأتي السيارة بحزمة بطارية كبيرة تبلغ 106.3 كيلو واط في الساعة مع قدرة الشحن السريع القياسية التي يمكنها إعادة شحن iX من 10 في المائة إلى 80 في المائة في 35 دقيقة فقط عند التوصيل شاحن 200 كيلو واط.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة في سينما .. بي ام دبليو الفئة السابعة 2023

بي ام دبليو تجارب القيادة BMW اس يو في SUV أخبار السيارات
loaing icon