اودي e-tron تزور 10 دول في 24 ساعة!

 في أقل من 24 ساعة، اجتازت سيارة اودي e-tron المسافة بين سلوفينيا وهولندا مروراً بثماني دول أخرى، مستعرضةً قدراتها المذهلة في الرحلات الطويلة. في 20 أغسطس، انطلق تسعة صحافيين في رحلة امتدت لمسافة 1,600 كيلو متر من بحيرة بليد في سلوفينيا إلى أمستردام في هولندا.

اقرأ ايضا: اودي تتصل بالإشارات الضوئية في أوروبا

أثبتت السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات قدرتها الفائقة على قطع مسافات طويلة وقصر مدة شحنها مع ما تتميز به سيارة اودي e-tron من أداء قوي ومقصورة مجهزة بأعلى مستويات الراحة، حيث يحظى ركاب السيارة الكهربائية بتجربة فخمة.

بفضل تقنية الشحن بالتيار المستمر في محطات الشحن عالية الطاقة، تمتلئ بطارية أيونات الليثيوم التي تأتي مع سيارة Audi e-tron بـ 80% من سعتها القصوى في أقل من 30 دقيقة، مما يوفر الوقت في الرحلات الطويلة. خلال تلك الرحلة الطويلة، توقفت السيارة وأكملت عملية التزود بالطاقة في سبع محطات مخصصة للشحن السريع في كارنتن، وساوث تيرول، وفورارلبرغ، وفي كانتون زيورخ، وفي بريسغاو، وفي إيفل، وبالقرب من لياج.

بفضل التضاريس المتباينة على الطريق في رحلتها الأوروبية، نجحت سيارة Audi e-tron 55 quattro في إثبات أدائها الديناميكي الفريد. ففي جبال الألب، استخدمت السيارة قدرتها القصوى التي تبلغ 300 كيلو واط بعزم 664 نيوتن متر عند صعود المرتفعات. وعند نزول المنحدرات استغلت السيارة قدرتها الارتجاعية الفائقة التي تتيح لها استعادة حتى 220 كيلو واط و300 نيوتن متر عند الضغط على دواسة المكابح لتحويلها إلى طاقة كهربائية، وهو رقم قياسي مقارنة بالسيارات المنافسة.

أما على الطرق المستوية على طول نهر الراين، خلال انطلاق السيارة عبر بلجيكا وهولندا بسرعة ثابتة، أسهمت الديناميكية الهوائية المتطورة مع عامل السحب البالغ 0,27 بشكل كبير في انخفاض استهلاك الوقود.