اودي تتخذ قرار جنوني وتشارك برالي داكار بسيارة كهربائية

أعلنت أودي عن دخولها في رالي داكار 2022، وهو التحدي الأكثر شهرة في عالم الراليات. وكما فعلت مع كواترو في الثمانينيات، ستحاول السيارة التي ستستخدمها أودي إدخال تقنية جديدة إلى منافسة.

اقرأ أيضًا: اودي S6 تجربة مليئة بالادرنالين والفخامة

 

نموذج سباقات كهربائي

اودي

في محاولة لترسيخ مكانتها في سوق السيارات الكهربائية الناشئة، ستتسابق أودي بنموذجاً أولياً كهربائياً يعمل بالبطارية في واحد من أصعب الراليات للمركبات والسائقين وفرقهم. ومثل العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى، فإن أودي ليست غريبة على إستخدام رياضة السيارات كنقطة إنطلاق للتقنية المستخدمة في طرازاتها التي يتم إنتاجها بكميات كبيرة والتي تسير على الطرق.

غزو كهربائي لرالي داكار

يبدو أن اودي تحاول القيام بشيء مماثل لغزوها للسيارات الكهربائية بإستخدام رالي داكار هذه المرة. ومع ذلك، لن يكون نموذج السباق الأولي للشركة صديقاً للبيئة بالكامل، نظراً لأن المراحل اليومية من داكار تميل إلى تجاوز الحد الأقصى للمدى الذي يمكن للمركبات الكهربائية تحقيقه في ظروف السباق، لذلك ستستخدم السيارة الوعرة من اودي على متنها محرك TFSI  عالي الكفاءة. يذكر أن اودي حالياً نشطة في سلسلةFormula E ، ولكن سيكون عام 2021 هو الموسم الأخير. وبدلاً من ذلك، ستحول تركيزها إلى رالي داكار بعد 12 فوزاً في الفورمولا إي، ولقب السائقين في 2017 ، ولقب الفرق في 2018. وتقول أودي أنه بحلول عام 2025، تتوقع أن تكون 40 في المائة من المركبات التي تبيعها إما EVs أو PHEVs ، مما يبرز أهمية هذه التكنولوجيا للعلامة التجارية الألمانية.

اودي سيارات كهربائية أخبار السيارات رالي داكار
loaing icon