أهم السيارات الهايبرد والكهربائية خلال العقد الماضي، وأحدها الأكثر مبيعاً في العالم

ذكرنا مراراً وتكراراً أهمية السيارات الكهربائية التي بدأت بالانتشار بسرعة حول العالم، ولكن وراء نجاح هذا النوع من السيارات بعض الطرازات المبتكرة التي برزت خلال الـ 10 سنوات الماضية (2010 الى 2019)، وستتعرفون عليها في التالي.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

نيسان ليف

تعتبر هذه أول سيارة كهربائية إنتاجية موجهة لسوق المستهلكين بشكل عام، حيث تم طرحها في عام 2010، والتي حققت مبيعات مذهلة تخطت نصف مليون وحدة حتى الآن، الى جانب كونها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في أوروبا.

 

رينو زوي

دشنت رينو سيارتها الكهربائية الصغيرة في عام 2012، وهي تمثل خُمس مبيعات السيارات الكهربائية بالسوق الأوروبي، حيث توفر مدى معقول نسبياً للتنقل داخل المدن بسعر منخفض كي تناسب من يود تجربة امتلاك سيارة كهربائية بسيطة.

 

تسلا موديل S

تعتبر هذه أول سيارة حقيقية من تسلا، حيث طرحتها في عام 2012، وهي الطراز الذي أطلق العلامة الى الشهرة وساهم بتحسين سمعتها كشركة ابتكارية بشكل حقيقي وقادرة على صنع سيارات كهربائية جذابة للغاية وفخمة بشكل قد يتفوق على اودي ومرسيدس.

 

ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV

هل تفاجئت بظهور هذه السيارة؟ نجحت الصانعة اليابانية في أن تقدم هذه الاس يو في التي تعد حالياً الهايبرد القابلة للشحن الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، ما يأتي بفضل الإعفاءات الضريبة الحكومية للسيارات الكهربائية إضافة لما تقدمه من توفير في استهلاك الوقود.

 

بي ام دبليو i3

تعتبر أول سيارة كهربائية من الصانعة الألمانية، وهي تتمتع بنظام توجيه مميز يفرض شخصية العلامة المعروفة بالقيادة الممتعة مع هيكل من البلاستيك المدعم بألياف الكربون لتخفيف الوزن.

 

تسلا موديل 3

انها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في االعالم! وصلت هذه السيارة في عام 2017 لتكون الأكثر شعبية من تسلا، وذلك بفضل سعرها المنافس لسيارات راقية أخرى من أمثال بي ام دبليو الفئة الثالثة، ولكن تصميمها المستقبلي وتقنياتها المتطورة مع مقصورتها المريحة يجعلانها خيار أحدث وأكثر عصرية من أي منافس.

 

جاكوار I-Pace

في عام 2018، كشفت لنا جاكوار عن هذه السيارة لتكون أول منافس حقيقي لتسلا بتصميم جريء جديد مع مدى جيد يبلغ 320 كم بكل شحنة، وهي دليل على أن الشركات الكبرى بدأت تستثمر بجد لصنع سيارات كهربائية منافسة.

loaing icon