ما هي هواية الاوفرلاندينج للسيارات؟

تخيل عطلة تمتد على مدى اسبوعين، تستمتع من خلالها باجمل الاوقات مع اصدقائك في كنف الطبيعة وفي مناطق نائية تخلو من صخب المدينة، كل هذا برفقة سيارتك المخصصة للاوف رود... هذه الهواية موجودة حقيقاً ومعروفة باسم الـ اوفرلاندينج (Overlanding).

اقرأ أيضاً: شيتا: عندما صنعت لامبورجيني اس يو في عسكرية!

يعد الأوفرلاندينج في الأساس عبارة عن دمج ما بين التخييم والقيادة على الطرقات الوعرة، وهو ما يجمع بين عدة عناصر من حب الأنشطة التي تقام في الطبيعة وعالم السيارات المخصصة للتضاريس الصعبة.

رغم أن هذه الظاهرة جديدة، وظهرت اولاً في الولايات المتحدة، إلا أنها في الواقع تعد مشهورة في عدة دول أخرى منذ عدة عقود، حيث تقود أصولها إلى المناطق النائية الأسترالية، حيث تم هناك تأسيس أول الطرقات البرية المبتكرة من تسهيل السفر والتجارة داخل القارة، وقد تطورت أولاً من الخيل إلى السكك الحديدية ثم لاحقاً نحو الدراجات النارية والسيارات.

خلال عصرنا الحالي، أصبح التخييم أثناء السفر نشاط ترفيهي بدلاً من ضرورة حتمية، حيث أن الأوفرلاندينج يشار إليه بأنه التخييم بجوار أو داخل السيارات، ولكنه نشاط أعمق من ذلك نظراً لأنه يتبنى فكرة روح المغامرة والاعتماد على النفس من خلال السفر في البرية مع الأدوات الأساسية كي تكون مستعداً لأي شيء قد تقابله.

هذا ويمكن القول في النهاية أن رحلات الأوفرلاندينج هي ببساطة عبارة عن عطلة تنقطع فيها عن الحياة المعاصرة في وجهة نائية، وذلك بالاعتماد على سيارات الاس يو في وجيب والدراجات النارية أو حتى شاحنات الفان كاملة الحجم، حيث ما يهم هو أن تكون المركبة مجهزة بأنظمة مختلفة لتحمّل مختلف ظروف الطقس والتضاريس، الى جانب وجود مساحة كافية بها لنقل مختلف المؤن من طعام وماء وأدوات ومأوى.

سفر اس يو في اوف رود SUV
loaing icon