مازدا تعرف على سياراتها المتوفرة في الخليج

مازدا هي صانعة سيارات يابانية ذات حضور قوي في أسواق الخليج العربي بفضل الاعتمادية اليابانية المُبهرة، والتصاميم الأنيقة العصرية، وتقنياتها الحديثة ومزايا السلامة الرائدة، حيث تعد سيارات مازدا واحدة من أبرز الخيارات المتاحة في دول الخليج، واليوم ستُطلعك سترايف على طرازات الصانع الياباني المتوفرة بدول الخليج عند الوكلاء.

اقرأ أيضاً: موقع مازدا اهم المعلومات وحجز الخدمات

مازدا 3 2020

مازدا

هي أصغر سيارة سيدان تقدمها صانعة السيارات اليابانية، وتعد أيضاً أرخص طرازاتها التي تعرضها في دول الخليج، حيث تتمتع بلغة تصميم فريدة، وهي نفس لغة التصميم المتبعة في أغلب سيارات مازدا، ويمكنك ملاحظة ذلك عبر حواف السيارة المصقولة بأناقة مع الخطوط الديناميكية البارزة، كذلك الواجة الامامية غاية في البساطة والفخامة، حيث تتمتع بمصابيح امامية LED هجومية متصلة بخط من الكروم والذي يحيط بالشبك الأمامي الأفقي الأنيق.

وفي الداخل، تتمتع السيارة بمقصورة أنيقة بسيطة بدون أي تكلف أو زخارف إضافية مزعجة، حيث حرصت مازدا على ترتيب الكونسول الوسطي بحيث يصبح أكثر بساطة ويسهل للسائق الوصول لكافة الأزرار وشاشة النظام المعلوماتي بدون أن يغفل عن الطريق، هذا بالإضافة إلى المواد عالية الجودة المستخدمة في الداخلية، وتطعيمات الكروم الأنيقة.

في حين تستمد قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 155 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات والذي يجعل تسارع السيارة يصل من 0 إلى 100 كيلومتر في 10.2 ثانية.

مازدا 6 2020

مازدا

هي سيارة سيدان متوسطة الحجم بأداء رياضي مُتميز وتصميم جذاب واعتمادية عالية وجودة كبيرة، حيث تتميز بشبك أمامي أكبر بلون أسود صمم على هيئة شبك مغزلي وأضافت الشركة مصابيح أمامية في السيارة حادة الشكل ومسحوبة نحو الأعلى، كما أنها تأتي بتصميم يتميز بأنه ذات إطارات رياضية والتي تتميز بمقاس حوالي 18 بوصة.

وفي الداخل، تتسع السيارة لما يصل إلى خمسة أشخاص وقد تم استخدام مواد عالية الجودة في أسطحها الداخلية، وتمتلك تصميم راقي، وتأتي بمساحة تخزين خلفية تبلغ 416 لتر، وهي مساحة صغيرة في فئة السيارات السيدان ولكن المقاعد الخلفية تنخفض لزيادة مساحة التحميل لكن طى المقاعد يتطلب المشي ذهابا وإيابا بين الصندوق والمقاعد الخلفية.

وتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 188 حصان و260 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات لتبلغ السرعة القصوى للسيارة 220 كم/س، وتتسارع السيارة من سرعة 0 الى 100 كم / ساعة في غضون 8.5 ثانية، وتصل سعة خزان الوقود إلى 62 لتراً، بينما يبلغ معدل استهلاك الوقود 8.2 لتر لكل 100 كم.

مازدا cx3 2020

مازدا

هي أصغر كروس أوفر من صانعة السيارات اليابانية حالياً، وتتمتع بتصميم رياضي جذاب للغاية، ويظهر ذلك في الشبك الأمامي ذي الخطوط الأفقية الكرومية اللامعة، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية عالية الجودة، وفتحة التهوية السفلي ومصابيح الضباب، كما أن السيارة من الخارج حصلت على إشارات في المرايا الجانبية، وجنوط مقاس 16 بوصة.

وفي الداخل، تحصل السيارة على مقصورة رحبة تسع لخمسة أشخاص، ويتميز تصميمها الداخلي بلمسات كرومية أنيقة، واستخدام مواد عالية الجودة، كما تأتي بشاشة نظام ترفيهي لمسية قياس 7 بوصة ،ونظام صوتي فاخر بـ 6 مكبرات صوت، هذا بجانب شاشة رقمية للعدادات لعرض معلومات السيارة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 147 حصان وعزم دوران قدره 192 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع أمامي، ما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8.3 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 190 كم/س، كما تتميز السيارة بصرفيه وقود قدرها 6.5 لتر لكل 100 كم وخزان وقود سعة 48 لتر.

مازدا cx30 2020

مازدا

هي كروس اوفر مدمجة تستند على مازدا 3، وتقع بين طرازي سي اكس 3 وسي اكس 5 في تشكيلة الشركة، وتتميز بتصميمها الرياضي الجذاب، حيث تتبنى لغة تصميم كودو، حيث نرى تصميم ديناميكي ملئ بالخطوط البارزة المنحوتة بدقة، ونلاحظ في المقدمة شبك ضخم معقد محاطة بالكروم مع مصابيح LED هجومية الشكل.

وبالدخول غلى المقصورة، ستلاحظ على الفور بساطة تصميمها مع رقي وفخامة التصميم في آن واحد، حيث تتمتع بلمسات كرومية أنيقة، حيث تتسع لـ 5 ركاب بالغين مع سقف مرتفع يعطي رؤية واضحة على الطريق، إضافة لخيار الحصول على كسوة جلدية راقية للمقاعد، الى جانب تمتعها بحقيبة أمتعة عملية وواسعة، والعديد من التقنيات المتقدمة.

في حين تستمد السيارة قوتها من محرك 4 سلندر 2 لتر بقوة 155 حصان وعزم 200 نيوتن متر بدفع أمامي وناقل أوتوماتيكي من 6 سرعات.

مازدا cx5 2020

مازدا

تتمتع السيارة بتصميم أنيق يجعلها واحدة من الأجمل في فئتها، حيث تتميز بشبك أمامي مغزلي أسود اللون ذو الحجم المتوسط، والذي يحيط به مصابيح LED أمامية نحيفة وأنيقة للغاية، والتي يوجد أسفلها مصابيح ضباب صغيرة بسيطة وفعالة، إضافة لظهور خطوط متموجة رياضية على غطاء المحرك.

وفي الداخل، تتمتع السيارة بمقصورة واسعة مريحة، حيث حرصت مازدا على جعل تصميم الكونسول الوسطي بسيط وبدون الكثير من الازرار حتى لا يؤثر على تركيز السائق، كما أضافت الشركة العديد من لمسات الكروم البسيطة حول فتحات المكيف والأزرار المختلفة لتعطي السيارة مظهر أكثر فخامة، مع العديد من التقنيات المتقدمة ومزايا السلامة الرائدة.

وتستمد السيارة قوتها من محرك  4 أسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 188 حصان وعزم دوران قدره 251 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي، وتأتي الفئة الاولى بنظام دفع أمامي بينما بقية الفئات بنظام دفع رباعي، ونذكر فيما يلي أبرز مواصفات فئات السيارة وأسعارها.

مازدا cx9 2020

مازدا

هي سيارة كروس أوفر كبيرة الحجم بتصميم فريد من نوعه يجعلها واحدة من أجمل السيارات في فئتها، مع مصابيح LED الأيقونية الجميلة والأنيقة للغاية مع 4 مستشعرات أمامية بجانب مصابيح ضباب LED سفلية، إضافة لعجلات قياس 20 بوصة، في حين يزين شبك مازدا الأنيق ذو الخطوط الكرومية مظهر الواجهة، ويحمل شعار مازدا في داخله رادار نظام مثبت السرعة المتكيف مع وجود كاميرا أمامية أدناه.

وبالدخول إلى المقصورة، فستلاحظ على الفور تصميمها الأنيق والفاخر، مع استخدام مواد عالية الجودة في جميع أنحائها، كما تتمتع بتقنيات متقدمة تشتمل على شاشة لمس قياس 7 بوصة للنظام الترفيه ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت، مع راديو عالي الدقة ونظام راديو قمر صناعي باﻹضافة إلى بلوتوث ومدخلين USB.

ومن حيث القوة، فتستمد السيارة قوتها من محرك اقتصادي سعة 2.5 لتر بقوة 250 حصان و420 نيوتن.متر من عزم الدوران يعمل بتقنية سكاي اكتيف، ما يجعلها تتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 7 ثواني، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

معلومات Mazda مقال
loaing icon