كيفية فتح باب السيارة والمفتاح بالداخل

كثيراً ما نتعرض لواحد من أكثر المواقف إحراجاً وهو نسيان مفتاح السيارة بداخلها، وعندئذ يلجأ الأغلب إلى كسر زجاج النافذة للحصول على المفتاح، وهو بالطبع أمر مكلف، وقد يكون أكثر تكلفة إذا كنت في وضع طوارئ وبحاجة لإستخدام السيارة في أقرب فرصة.

لذا نستعرض اليوم أسهل الطرق وأقلها خسائر للتعامل مع الموقف والحصول على مفتاح سيارتك، كما يجب الإشارة إلى أن هذه الطرق تستخدم من قبل السائق لفتح باب السيارة والمفتاح بالداخل، لذا سيكون من المفيد التعرف عليها لمحاولة حماية سيارتك.

 

فتح باب السيارة والمفتاح بالداخل

- استخدام رباط حذاء

تستخدم هذه الطريقة لفتح باب السيارة والمفتاح بالداخل للسيارات القديمة التي تفتح أبوابها يدوياً حيث يقوم السائق بعقد حلقة صغيرة مرنة في منتصف الرباط ثم يدخله من خلال الفجوة التي على حافة الباب ويجعل مفتاح القفل يستقر داخل الحلقة ومن ثم يشدها على المفتاح قبل أن يجذب الرباط إلى الأعلى ليفتح الباب، قد يبدو الامر معقد قليلاً ولكنه في الحقيقة غاية في السهولة.

- استخدام مفك وقضيب حديدي

يضع السائق مفك في أعلى الباب ليصنع فجوة تتيح له إدخال قضيب حديدي طويل ليضغط به على مفتاح التحكم في إغلاق الباب ويفتحه.

- استخدام علاقة ملابس سلكية

 يمكن استخدام هذه الطريقة للسيارات الأقل حداثة، حيث يقوم السائق بصنع عقاف بأحد طرفي شماعة رفيعة ويدخلها في المنطقة الفاصلة بين زجاج النافذة والإطار المطاط ومن ثم يقوم بتحريك العقاف حتى يعلق بوسيلة التأمين المربوطة بمفتاح الغلق ويقوم بحلها.

- استخدام شريط بلاستيكي

يقوم السائق بثني شريط بلاستيكي قاسي من المنتصف ومن ثم يدخله من حافة الباب ويسحب المفتاح غلق الباب إلى الأعلى، بالطبع هذا ليس مناسب لجميع السيارات، حيث أن هناك سيارات ستمثل حافة الباب عائق لتنفيذ هذه الطريقة.

 

فتح باب السيارة والمفتاح بالداخل

فتح باب السيارة بالموبايل

يعمل التطور التكنولوجي على حل جميع المشاكل اليومية والعقبات التي نواجها، لذا قدمت لنا التكنولوجيا اليوم مشروع المفتاح الإلكتروني المدمج بالموبايل، حيث يمكنك فتح باب السيارة والمفتاح بالداخل باستخدام الهاتف.

قدمت هيونداي بالفعل أولى تجاربها الناجحة في هذا المجال، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل المفتاح الرقمي كتطبيق ذكي في هواتفهم المتحركة، وتتيح كل سيارة حتى أربعة مستخدمين فقط لاستخدام هذا التطبيق لتشغيل نفس السيارة، ويستخدم هذا النظام تقنية الاتصال قريب المدى NFC التي تتمتع بمزايا أمان متطورة، وتعمل عبر هوائيات مثبتة على مقابض الأبواب الأمامية ولوحة شحن لاسلكي داخل السيارة.

ويمكن للمستخدمين فتح السيارة من خلال تقريب الهاتف الذكي المصرح له من باب السيارة، كما يمكن تشغيل المحرك من خلال وضع الهاتف على لوحة الشحن اللاسلكي والضغط على زر التشغيل.

 

اقرأ أيضًا:

حل مشكلة شنطة السيارة ماتفتح

معلومات مقال
loaing icon