كورولا ولمحة عن تاريخها عبر الاجيال المختلفة

من المعروف أن تويوتا كورولا هي رمز حقيقي للاعتمادية التي لا تنضب ولا تنتهي بأي حال من الأحوال، وهو الأمر الذي جعلها السيارة الأكثر شعبية في العالم على مدار الأعوام الماضية، حيث تصنع في أماكن مختلفة مثل تركيا وجنوب أفريقيا وانجلترا وكندا والولايات المتحدة، لكنها تحافظ على مستوى اعتماديتها من مختلف تلك المصانع بسبب فلسفة تويوتا الإدارية العبقرية، واليوم سنعرفك على تاريخ تطور أجيال كورولا.

اقرأ أيضاً: سيارات قديمة وكلاسيكية تباع في السعودية

تويوتا كورولا 1966

كورولا

قدمت أول أجيال تويوتا كورولا راحة علية مع مساحة ركاب خلفية أفضل من المعتاد حينها، بجانب بابين أو أربعة حسب الاستخدام ونظام تعليق متقدم غير معتاد بالسيارات اليابانية منخفضة السعر.

تويوتا كورولا 1970

في الجيل الثاني، تم العمل على تحسين مستوى الجودة والتميز الذي حظي به الجيل الأول من كورولا، مع تقديمها بقياسات أطول لتوفير راحة أفضل مع توفيرها بأربعة أشكال هي الكوبيه والسيدان والهاتشباك والواجن.

تويوتا كورولا 1974

كورولا

أما الجيل الثالث، فقد شهد أول تحدي حقيقي للالتزام بالقوانين الدولية الجديدة الخاصة بمعدلات انبعاثات غازات السيارات في أوروبا، وأتت كورولا بهذا الجيل بتقنيات حديثة في هذه النقطة لا تزال مستخدمة ليومنا.

تويوتا كورولا 1979

كورولا

شهد الجيل الرابع أزمة وقود عالمية وفقر في السيارات الرياضية، لذلك أتت كورولا بتصميم أحدث ومحرك 1.8 لتر ذو أداء ممتع وموفر بالاستهلاك بالوقت ذاته.

تويوتا كورولا 1983

كورولا

كان الجيل الخامس من أهم أجيال كورولا بفضل مدى نجاحها في عالم سباقات الرالي، إضافة لظهورها في عالم الدريفت كذلك بدرجة كبيرة، وهي تعد حتى الآن أيقونة كلاسيكية لعشاق هذه الرياضة، حيث أتت في ذلك الوقت لأول مرة بدفع خلفي.


تويوتا كورولا 1987

حصل الجيل السادس على أكثر من 2000 تحديث وتغيير مختلف في مختلف أجزاء كورولا لتصبح أفضل بعزل الضوضاء وفي مقصورتها الداخلية لتصير أكثر رفاهية.


تويوتا كورولا 1991

كورولا

أما الجيل السابع، فقد أولى اهتماماً كبيراً بتحسين التفاصيل المتعلقة بالتصميم في الخارج والداخل.

تويوتا كورولا 1995

كورولا

وبالجيل الثامن نجد اهتمام متجدد بالبيئة ليتم تحسين كفاءة استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات أكثر، ما ساهم في جعل السيارة هي الأكثر مبيعاً في اليابان.

تويوتا كورولا 2000

كورولا

وفي الجيل التاسع، حصلت تويوتا كورولا على إعاة تصميم شاملة في أوروبا لتواكب أهم معايير السلامة والبيئة في القرن 21، وعرفت باعتماديتها الفائقة.

تويوتا كورولا 2006

كورولا

قدمت تويوتا لغة تصميمها الجديدة لأول مرة مع الجيل العاشر بعد مرور 40 عام على تدشينها، وهي لغة التصميم التي تطورها باستمرار إلى الآن.

تويوتا كورولا 2013

كورولا

في هذا الجيل الجديد، عملت تويوتا على تحسين تقنيات وأمان وراحة كورولا بشكل كبير.

تويوتا كورولا 2020

كورولا

هذا وأما في الجيل 12 الأحدث والحالي الجديد، فقد أتت تويوتا بتصمي منفرد جديد مع إضافات أمان وتقنيات عديدة جديدة

معلومات Toyota مقال
loaing icon