كاديلاك XT5 2020: روح كاديلاك الفاخرة مع باقة رياضية متطورة

تأتي سيارة كاديلاك XT5 2020 من بين مجموعة السيارات التي أطلقتها العلامة الأمريكية الفاخرة كاديلاك هذا العام، وقد حصلت السيارة الكروس أوفر على تجديدات ثورية وتصميم أكثر شراسة للشبك الأمامي؛ ليمنح السيارة مظهر رياضي أعنف.

 

وإليك مواصفات كاديلاك XT5 2020

مواصفات المحرك

تتوفر كاديلاك XT5 2020 بنوعين من المحركات:

احداهما متوفر بالفئة الرياضية والتي تأتي بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يوّلد قوة 310 حصان و366 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتوفر المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، أما فئة الفخامة تأتي بمحرك سعة 2.0 لتر يوّلد 237 حصان وعزم دوران 349 نيوتن متر.

تتوفر السيارة بنظام اختيار نمط القيادة مثل نمط tour ونمط sport، ونمط snow/ice، إلى جانب نظام الدفع الرباعي الرياضي، ويأتي المحرك بنظام التخميد في الوقت الحقيقي، والذي يتحكم في ظبط نظام التعليق على الطريق كل 2 ميلي من الثانية، وذلك لقيادة أكثر دقة وسلاسة.

 

التصميم الداخلي 

تتميز كاديلاك xt5 2020 بمقصورة رحبة تتسع لـ 5 أشخاص وبتصميم ملوكي مستخدم به أفخم الخامات مثل خامات الخشب الطبيعي والجلد المقطع مع لمسات Galvano المميزة، ويأتي مقعد السائق بقابليته للتعديل في 8 اتجاهات ومقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل بـ 6 اتجاهات، مع قابلية المقعدين للتدفئة إلى جانب مقود قابل للتدفئة أيضاً.

تأتي السيارة بمساحات تخزينية رحبة خلف المقاعد الخلفية القابلة للطي 60/40 والتي تبلغ 1,784، ما يسمح بالمزيد من الاستخدامات المتعددة، وتتوفر بنظام مستخدم تجربة كاديلاك الذي يقدم أنظمة ترفيهية مع إبقائك متصل مع العالم من حولك.

ويأتي النظام الترفيهي بشاشة عرض ملونة تعمل باللمس قياس 8 إنش، ونظام Bose الصوتي الفاخر المتصل بـ 8 مكبرات للصوت، إلى جانب منفذ USB وتقنية اتصال متوافق مع هاتفك من خلال Apple CarPlay وAndroid Auto.

 

التصميم الخارجي

حصلت كاديلاك XT5 2020 على تصميم رياضي شرس، ويظهر ذلك جلياً في الشبك الأمامي الذي يُزّين أمامية السيارة إلى جانب مصابيح LED الأمامية، والتي تعمل بتقنية Intellibeam التي تُغيّر ما بين الشعاع العالي والمنخفض باقتراب المركبات الأخرى.

ترتكز السيارة على عجلات ألومنيوم متعددة القضبان قياس 20 إنش حظيت بلمسة نهائية Bright Silver، والتي تفرض أناقتها على الطرقات أينما توجهت.

 

وسائل الأمان في كاديلاك XT5 2020

تأتي السيارة بعدة أنظمة أمان لتوفر لك تجربة قيادة آمنة، وتشمل نظام الفرملة الأمامية لمنع الاصطدام بالمشاة، نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، نظام التنبيه من الأجسام العابرة من الخلف، نظام التنبيه عند تغيير المسار، نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، وأخيراً تقنية الرؤية الليلية التي تستخدم الآشعة تحت الحمراء للاستشعار وتحديد الموقع وإبلاغك بالمخاطر؛ لتتمكن من القيادة بثقة أكبر في الظلام.

 

فئات وأسعار كاديلاك XT5 

تأتي كاديلاك XT5 2020 من ثلاث فئات:

  • فئة الفخامة: تبدأ من 177,500 ريال.
  • فئة الفخامة المميزة: تبدأ من 196,600  ريال.
  • الفئة الرياضية: تبدأ من 212,200  ريال.

اقرأ أيضاً: فولفو تطلق عروضها الاستثنائية لشهر رمضان المبارك

Cadillac مقال
loaing icon