اليك 5 نصائح تساعدكِ على القيادة بأمان في الأجواء الممطرة

مع اقترابنا من فصل الشتاء، نتذكر جميعاً مدى صعوبة القيادة في ظروف الطقس السيئة التي تتضمن هطول الأمطار مع هبوب رياح كثيفة، فهي أمر خطير للغاية لكافة السائقين والسائقات، حيث أن احتمالات الحوادث ترتفع بسبب صعوبة الرؤية وسهولة الإنحراف عن المسار، إضافة لعدد من الأشياء الأخرى، فمن المهم أن تقومي بصب كامل انتباهك على الطريق، ولهذا سوف نقدم لكِ اليوم عدة نصائح لمساعدتكِ على القيادة بأمان في مثل هذه الظروف.

 

1- تمهلي بالقيادة

قد يكون الإبطاء من سرعة السير هو الطريقة الوحيدة أحياناً لحماية السيارة من الانحراف بفعل المياه، كما يجب تذكر أن الطرقات تكون أكثر خطورة فور بدء هطول المطر، حيث أن أي زيوت متراكمة على طبقات الأسفلت تساعد على زيادة سهولة الانزلاق، لذا يجب الانتظار بضع دقائق فور بدء المطر قبل الشروع في القيادة.

 

2- قومي بتشغيل المصابيح

حتى في حالة كان الوقت صباحاً، تأكدي من تشغيل أضواء المصابيح الأمامية فور بدء المطر بالهطول للتأكد من أن السيارات الاخرى قادرة على رؤيتك.

3- انتبهي للمركبات الأكبر

كوني على انتباه تام للمركبات الأكبر على الطريق مثل الشاحنات والمقطورات، حيث أنها تتأثر بقدر أكبر بالرياح القوية والأمطار، الأمر الذي قد يؤدي لمواجهة سائقي هذه المركبات لبعض الصعوبات أثناء محاولة البقاء في مسارهم.

 

4- حافظي على مجال أكبر لسيارتِك

خلال هطول الأمطار وهبوب الرياح، من الجيد أن تبقي مسافة آمنة إضافية بينك وبين السيارة المتواجدة أمامك لإعطاء الفرصة للسائقين الآخرين للتصرف تبعاً لظروف المرور أمامهم.

5- تمسكِ بعجلة القيادة

تأكدي من تثبيت يديكي على المقوّد بشكل ثابت تحسباً لهبوب الرياح باتجاهك وتغيير اتجاه السيارة، خاصة إذا كنتِ تقودين سيارة كبيرة.

اقرأ أيضاً: خطوات لتحافظي على نظافة داخلية سيارتك

نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة قيادة المرأة
loaing icon