نصائح تساعدك على توفير المال عند شراء سيارة جديدة

يُعد قرار شراء سيارة جديدة غير سهل بالنسبة للعديد من السيدات، فيجب القيام ببحث مطول عن العديد من الطرازات مع مقارنة معدلات الاعتمادية والعملية بها جميعاً إضافة ﻷشياء أخرى من أجل التأكد من ملائمة السيارة للاحتياجات اليومية، ولهذا نقدم لكِ اليوم 7 نصائح تساعدكِ في توفير بعض التكاليف أثناء بحثك عن سيارتك المقبلة.

 

1- اختاري توقيت الشراء

بشكل عام، يمكن توفير المزيد من المال عند شراء سيارة في نهاية الشهر، وذلك بسبب عمل مسؤولي المبيعات بالوكالات بشكل يعتمد على عدد المبيعات الشهري، لذا في حالة وجود عجز عن هدفهم للشهر الحالي، سيكون لديهم دافع أكبر للحصول على موافقة مدير المبيعات لتخفيض سعر السيارة.

 

2- فكري بشراء أحد طرازات العام الماضي

تقوم وكالات السيارات عادة بتقليل أسعار موديلات العام السابق عند وصول موديلات العام الجديد، لذا يكون هناك مجال أوسع للتفاوض على السعر.

3- استخدمي اﻹنترنت لمعرفة اﻷسعار

من السهل للغاية أن تقومي بالبحث عن أسعار السيارات عبر اﻹنترنت، حيث من المفضل البحث عن أسعار السيارات لدى الوكالات اﻷكبر في منطقتك، مما يمكنك من معرفة متوسط اﻷسعار للسيارة التي قد ترغبين بشرائها، ثم قومي بعد ذلك بالاتصال بالوكالات القريبة منكِ لمعرفة أسعار نفس الطرازات لديهم من أجل المقارنة ومعرفة الفرق.

 

4- اسألي عن الخصومات والتعويضات ونسب الفوائد المخفضة

تقدم بعض الوكالات الكبيرة برامج عديدة لتحفيز الباحثين عن سيارات جديدة على الشراء منهم، وتتضمن هذه البرامج تخفيضات كبيرة على نسبة الفائدة عن الشراء بالتقسيط، أو استعادة جزء من مبلغ الشراء في حالة الدفع النقدي لثمن السيارة بالكامل.

5- انتظري للنهاية في حالة الاستبدال

إذا كنتِ ترغبين في استبدال سيارتكِ القديمة بأخرى جديدة، انتظري حتى الحصول على أفضل سعر ممكن للسيارة التي ترغبين بشرائها، ثم قومي بعدها بعرض أمر الاستبدال على مسؤول المبيعات.

 

6- طالبي بحزمة إضافية لتكاليف الصيانة

من الممكن أن تحصلي على صفقة للحصول على تغيير زيت مجاني لمدة عام، أو خصم على تكاليف الصيانة الدورية.

 

7- لا تقومي بشراء إضافات لا تحتاجينها

بالطبع، يستند مسؤولي المبيعات على أساس العمولة، لذا كلما قمتِ بدفع المزيد، كلما زادت عمولتهم، لذا قد يحثوكِ على شراء أشياء مثل ضمان ممتد، خدمات الطريق، أو ضمان شامل للعجلات واﻹطارات.

اقرأ ايضاً: كيف تقومين بركن السيارات المتوازي في 7 خطوات؟

loaing icon