اسعار ومواصفات فورد رابتر 2020

تعد فورد رابتر ليست مجرد بيك اب عادة، بل أنها بمثابة سوبر بيك اب.

 بينما نطلق لقب سوبركار على السيارات ذات القوة والسرعات الخارقة، في عالم البيك اب كلمة سوبر ترمز لقدرة البيك اب على مواجهة الطرق الوعرة بشراسة منقطعة النظير، ولكن مع المحافظة على سمات سيارات البيك اب الأساسية بالعملية في قدرة قطر واستيعاب حمولة ذات وزن كبير في صندوقها الخلفي.

 فورد رابتر2020

تعرف أكثر على فورد رابتر

وهنا تعد فورد رابتر بيك اب فريدة من نوعها، حيث أنها تأتي بتصميم عدواني وحديث للغاية، وهي في الوقت نفسه تأتي بوزن منخفض يتراوح ما بين 2540 و2630 كيلوجرام.

الأمر الذي يجعلها قادرة على مضاهاة منافسيها بالطرق الممهدة، لكنها تتفوق عليهما في قدراتها الخارقة بالسير بسرعات عالية على الطرق الوعرة، وبذلك لا تكون مجرد بيك اب مناسبة للأعمال والمواقع النائية في المناطق شديدة الوعورة فقط، بل أنها تصلح كسيارة مغامرات شبابية لمحبي رياضات تحدي الطرق الصعبة.

هذا هو سعر فورد رابتر 2020

 فورد رابتر2020

تقع فورد رابتر 2020 في فئة سيارات البيك الكاملة، ولذلك فهي تأتي بأسعار مرتفعة نسبياً حتى في عالم سيارات البيك اب عالية التحمل الأمريكية، فهي تأتي بأسعار تتراوح ما بين 215 ألف ريال، وتصل إلى 340 ألف ريال سعودي، إلا أنه بالنظر الى القدرات المذهلة التي تتمتع بها، فهي تقدم قيمة عالية مقابل هذا السعر المرتفع.

اليك مواصفات فورد رابتر 2020

تأتي فورد رابتر 2020 مع محرك إيكوبوست V6 تيربو تشارجر سعة 3.5 لتر بنظام دفع رباعي وبقوة 415 حصان مع عزم دوران بقدرة 678 نيوتن.متر، إضافة لمستوى استهلاك وقود متوسط قدره 14.1 لتر لكل 100 كيلومتر. 

 فورد رابتر2020

حيث يمكن للبيك اب المخصصة لمواجهة الطرق الوعرة أن تتسارع من 0-100 كم/س خلال 6.5 ثانية مع سرعة قصوى 160 كيلومتر في الساعة عبر ناقل 10 سرعات أوتوماتيكي.

من حيث المميزات الأهم، نجد أن فورد رابتر تأتي مع أنماط قيادة مختلفة حسب التضاريس تشمل أنماط مناسبة للرمال والوحل والصخور والأمطار وحتى القيادة الرياضية، بجانب نظام ذكي لتوزيع العزم على العجلات حسب الحاجة في الطرق الصعبة.

 فورد رابتر2020

 وذلك كله مع مقصورة راقية مزودة بمقاعد مريحة داعمة للظهر ومساحات رحبة مع مقود جلدي وأنظمة تهوية للمقاعد مع شاشة 8 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي من نوع SYNC 3.

 بجانب أنظمة متطورة مثل مثبت سرعة متكيف ونظام رصد البقع العمياء لتحذير السائق من وجود سيارة على أحد جانبيه دون أن يكون قادراً على رؤيتها بسبب صد هيكل البيك اب الكبير لنظره عنها، كما تساهم أنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب بجانب الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية على جعل الركاب أكثر أماناً في مختلف الظروف، فيما تساعد فتحة السقف على تحسين الشعور بالاتساع داخل المقصورة.
اقرأ ايضا: موستنج من لبنان باطلالة فورد جي تي ولامبورجيني!

Ford مقال
loaing icon