فتك باترول: ما هي أهم مميزاتها وسعرها

ينتشر البحث عن سيارات نيسان فتك كثيراً في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الكلمة تطلق على نوع محدد للغاية من سيارات نيسان التي تطرح في السعودية وعدة دول خليجية باعتبارها مخصصة للطرق الوعرة، واليوم سنتعرف سوياً على معنى تلك الكلمة وأهم مميزات هذه السيارة.

اقرأ أيضاً: f150 2021 من فورد: مميزات ومواصفات

باترول فتك

تطلق كلمة فتك على إحدى نسخ سيارات نيسان باترول، وهي نسخة سوبر سفاري المخصصة للطرق الوعرة، حيث تأتي هذه السيارة مع محرك 6 سلندر سعة 4.8 لتر، والذي يأتي بتصميم يحمل اسم VTC بمعنى Valve Timing Control، وهو ما يشير إلى أن توقيت التحكم بزمن فتح صمامات التفريغ والتعبئة متغير، فهو يطول في السرعات المنخفضة والمتوسطة ويتأخر وقت اغلاق الصمام في السرعات العالية وهو مشابه لالنظام المستخدم في تويوتا VVT، وقد أصبح من الدارج في اللهجة السعودية وعدة دول خليجية أخرى أن تنطق VTC على هيئة فتك.

فتك

فتك ربع

ويمكنك أيضاً الحصول على باترول فتك سوبر سفاري بنسخة يطلق عليها اسم ربع، والمقصود بها سيارات فتك باترول التي تأتي مع بابين فقط من الجانبين بدلاً من أربعة مع 4 مقاعد داخلية ومساحة محدودة مقارنة بالنسخة ذات 4 أبواب جانبية وباب خلفي والتي تكون أوسع وأطول بقدر ملحوظ.

فتك سوبر سفاري

تتميز نيسان باترول سوبر سفاري بتصميمها الأكثر كلاسيكية وهيبة من من باترول العادية، حيث أنها تأتي مع شبك أمامي عريض نسبياً تحيط به مصابيح أمامية دائرية مع مصابيح ضباب سفلية، الى جانب لون ثنائي للهيكل وعجلات قياس 17 بوصة تحيط بها رفارف سوداء.

يحمل الهيكل من الجوانب كذلك خطوط سوبر سفاري حمراء اللون مع كشافات ضباب خلفية ومصابيح خلفية كبيرة، الى جانب توفر فتحة سقف وخطاف سحب أمامي وخلفي مع رافعة كهربائية حسب الفئة.

فتك

وتوفر مقصورة نيسان باترول سوبر سفاري مساحة كبيرة لكافة الركاب بما يتناسب مع الرحلات العائلية والشبابية الكبيرة عبر 7 مقاعد مريحة مكسوة بالجلود الفاخرة مع تطعيمات جلدية وخشبية في كافة أرجاء المقصورة، إضافة إلى وجود نظام ملاحة ودعم تحريك المقاعد الأمامية في 8 اتجاهات للسائق و4 اتجاهات للراكب الأمامي.

وتشمل مميزات المقصورة الأخرى وجود بلوتوث، مشغل أقراص مدمجة، مقبس إضافي وراديو FM/AM، وذلك بجانب مكيف أوتوماتيكي، ويبدأ سعرها من 182,990 ريال سعودي.

معلومات Nissan مقال
loaing icon