عيوب تويوتا رايز 2023

حققت سيارة تويوتا رايز 2023 نجاح كبير منذ طرحها في الاسواق ولكن هنالك بعض العيوب التي يجب عليك معرفتها قبل شرائها ومن أهمها خيارات المحرك الضعيفة و التسارع البطئ وتفاصيل أخرى يعرضها موقع سترايف فيما يلي:

اقرأ المزيد من التفاصيل عن تويوتا رايز 2023 عبر: تويوتا رايز مواصفات والاسعار 2023

  • خيارات محرك جيدة لكن ضعيفة:

تويوتا رايز متوفرة في فئتين تعمل كل منهم بخيارين الأول ثلاث سلندرات تيربو دفع أمامي سعة 1000 سى سى بقوة 97 حصان والأخر ثلاث سلندرات دفع أمامي سعة 1200 سى سى بقوة 87 حصان تعمل كل منهم بناقل حركة CVT مع الدفع الأمامي.

  • تسارع بطيء خاصة على الطرق السريعة:

ويبلغ تسارع تويوتا رايز 2023 من صفر إلى 100 كم 10 : 12 ثانية وتبلغ السرعة القصوى 160 : 170 كم / س

  • الكثير من اليلاستيك في المقصورة:

تحتوي مقصورة تويوتا رايز 2023 على الكثير من البلاستيك الصلب لكنه متين للإستخدام اليومي.

  • ضوضاء المحرك:

يمكنك أن تتوقع أن تشعر باهتزاز المحرك ثلاثي الأسطوانات وعلى الرغم من المقاعد المريحة لا يزال الاهتزاز من المحرك قادر على شق طريقه إلى المقصورة ويتضح هذا أثناء جلوسك في حركة المرور وإلقاء نظرة على نظام المعلومات والترفيه سترى أنها تهتز عندما تكون السيارة متوقفة تماما. قد تشعر في كثير من الأحيان أن المحرك على وشك التوقف.

 

 

تويوتا رايز 2023

تعد تويوتا رايز 2023 من أصغر كروس أوفر للعلامة التجارية العالمية تويوتا تعتبر مناسبة للجميع من العائلات الصغيرة وللشباب والشابات وطلاب الجامعات. وهي متوفرة في الألوان الخارجية التالية: رمادي معدني – أحمر – فضي لامع – فضي معدني – فيروزي ميكا ميتاليك – أصفر – أسود – وايت بيرل.

تعتبر وكالة الفطيم للسيارات الوكيل الحصري لشركة تويوتا في الامارات العربية المتحدة وهي واحدة من أكبر شركات الوكالات في الإمارات على الإطلاق، توفر لعملائها سيارات جديدة ومستعملة بأسعار مخفضة وفي حالة ممتازة.

تويوتا رايز 2023 متوفرة في خيارين للمحرك الأول ثلاث اسطوانات سعة 1.0 لتر تيربو بقوة 97 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر والأخر ثلاث اسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 87 حصان وعزم دوران 113 نيوتن متر يتصل كل منهما بناقل حركة CVT مع الدفع الأمامي لكل منهما:

  • ثلاث سلندرات تيربو دفع أمامي سعة 1000 سى سى بقوة 97 حصان.

  • ثلاث سلندرات دفع أمامي سعة 1200 سى سى بقوة 87 حصان.

من الداخل، تتميز السيارة بتصميم عصري وشبابي ومميز، مع شبك أمامي أسود لإضفاء لمسة رياضية للسيارة، مع فتحات تهوية في المصد الأمامي ومصابيح ضباب أمامية ومصابيح أمامية LED بتقنية الهالوجين، وهناك سلسة خطوط على غطاء المحرك تضيف أيضًا لمسة جمالية لتويوتا سيدار.

من حيث التصميم الداخلي لسيارة تويوتا رايز، تتمتع تويوتا بتصميمًا عمليًا، تحتوي عجلة القيادة الجلدية على أعلى أزرار للتحكم في الوظائف المتعددة، وشاشة عرض ترفيهية ذات تحكم مركزي تدعم آبل كاربلاي مع بلوتوث، ليسهل الاتصال بالهواتف المحمولة.

أما فيما يتعلق الأمر بالسلامة فإن تويوتا رايز تأتي مع وسائد هوائية أمامية مزدوجة ، ونظام ABS مع EBD، والتحكم في ثبات السيارة ومساعد بدء التلال كما أن لديها مانع حركة مع منبه، وكاميرا عكسية مع إرشادات، وأجهزة استشعار عكسية إنها تعمل بشكل جيد وتساعد السائق في المناورة في العبور وتساعد في ركن السيارة أيضا.

وبالنسبة لتقنيتها تأتي تويوتا رايز مع نظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات يدعم أبل كاربلاي و أندرويد أوتو المقترن بنظام صوت بستة مكبرات صوت كما أنه يأتي بإمكانية الدخول بدون مفتاح والدخول الذكي بالإضافة إلى ذلك فهي تتميز أيضا بتكييف هواء أوتوماتيكي رائع لأن نظامها قوي ويمكنه تبريد المقصورة بسرعة.


اقرأ أيضاً: تويوتا رايز 2023 مواصفاتها واسعارها في السعودية

 

 

معلومات Toyota مقال
loaing icon