إليك مشكلات علامات السيارات التي تظهر في الطبلون

تعد علامات السيارات التحذيرية والتنبيهية التي تظهر في عدادات السيارات المختلفة هي دليلك الأول لمعرفة أي مشكلة قد تعاني منها سيارتك بشكل سريع لتفادي تفاقم أي عطل بشكل يجعل تكلفة الوقت والمال لإصلاحه أعلى، ولذلك من الضروري أن تكون على علم بأشهر تلك العلامات لتعرف على الفور ما يجب أن تفعل لحل المشكلة.

 

ماذا تعني علامات اعطال السيارات تويوتا

وعلى الرغم من أن سيارات تويوتا معروفة باعتماديتها العالية للغاية، إلا أنها بكل تأكيد يمكن أن تعاني أيضاً من بعض الأعطال بين وقت لآخر، لذلك سو نستخدم اليوم شاشة عدادات تويوتا المنتشرة في الكثير من طرازاتها الشعبية للغاية بأسواقنا كي نتعرف على معاني بعض أشهر علامات السيارات التحذيرية.

 

أسرار علامات السيارات في الطبلون    

تظهر هذه العلامات في عدادات السيارة التي تحمل اسم الطبلون في عدة بلدان عربية، وسوف نبدأ مع ضوء التنبيه لنظام المكابح، والذي يشير إلى أن هناك خلل بنظام المكابح أو أن السائل الخاص بها في مستوى منخفض، لذلك يجب تفقد مستوى السائل قبل زيارة مركز الصيانة.

أما ضوء التنبيه لنظام البطارية، فهو يشير لوجود مشكلة بنظام التوصيلات الخاصة بها أو بالبطارية ذاتها.

وحين يظهر ضوء خلل نظام التشغيل، يعني ذلك وجود مشكلة في أي من نظام التحكم بالعادم أو نظام التحكم بالمحرك وصمام خانق الوقود، أو نظام الناقل الأوتوماتيكي.

تعرف على علامات السيارات ومعانيها

نستمر في التعرف على علامات السيارات ومعانيها مع ضوء التنبيه لنظام الحركة التكميلي SRS، والذي يعني أن هناك مشكلة بالوسائد الهوائية أو نظام شد أحزمة الأمان قبل الحوادث إن كانت السيارة مزودة بذلك.

أما علامات السيارات الخاصة بنظام ABS فهي تشير لوجود مشكلة بنظام منع انغلاق المكابح أو نظام دعم المكابح عند الحاجة.

 

انتبه الى علامات التحذير في السيارات

وللسيارات التي تأتي بنظام توجيه أوتوماتيكي، تشير هذه العلامة لوجود مشكلة به.

أما شارة نظام PCS للسلامة قبل الاصطدام فهو يشير لوجود مشكلة في الرادار أو الكاميرا المستخدمة لرصد الحوادث الأمامية قبل وقوعها، كما أن هذا النظام يدعم المكابح في حالة ضغط السائق عليها قبل التصادم.

 لذلك قد يكون هناك في اتصاله بالمكابح للتحكم بها، وهو لا يضئ بشكل ثابت، بل يومض باستمرار مع إصدار صوت تحذيري نظراً لمدى أهميته في تفادي الحوادث، ولكن يمكن أن يضيء دون صوت، وهو ما يعني أن النظام لا يعمل بشكل مؤقت.

في حين تعني علامة شارة الإنزلاق وجود مشكلة في نظام التحكم الإلكتروني بالثبات أو التحكم بالزحف، أو نظام التحكم بانحراف المقطورة أو نظام TRC للتحكم المتكيف بقوة السحب في سيارات البيك اب والاس يو في عادة، إضافة لاحتمال وجود مشكلة بنظام التحكم بالانطلاق على المرتفعات، إضافة لأن السيارات المخصصة للطرق الوعرة قد تكون تعاني من مشكلة بنظام اختيار وضع القيادة للتضاريس المختلفة.

هذا وتشير هذه العلامة لوجود مشكلة في سائل ناقل الحركة الأوتوماتيكي، وهو ما يشير لارتفاع درجة حرارة السائل بشكل ملحوظ، في حين أن وميض هذه العلامة تشير لوجود مشكلة في ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذاته.

اقرأ ايضا: تعرف على حل اعطال حساس الفتيس الاوتوماتيك

مقال
loaing icon