عبداللطيف جميل للتمويل: شروط الحصول على تمويل لسيارتك

عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة فإنك تبحث عن السيارة التي تناسب مدخراتك، ولكن ماذا لو كانت السيارة التي ترغب فيها تفوق حجم مدخراتك، هنا يأتي دور تمويل السيارات، ونستعرض اليوم أبرز وأهم المعلومات حول واحدة من أكبر شركات تمويل السيارات في المملكة وهي شركة عبداللطيف جميل للتمويل.

 

عبداللطيف جميل للتمويل السيارات

تعتبر شركة عبداللطيف جميل للتمويل هي احدى شركات مؤسسة عبداللطيف جميل المعروفة، وهي شركة مساهمة مقفلة، مرخص لها بالعمل في نشاط التأجير التمويلي وتمويل الأصول الإنتاجية والتمويل الاستهلاكي من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وتقدم عبداللطيف جميل للتمويل خيار تمويل السيارات بنظام التأجير التمويلي، وهو عقد يحتفظ بموجبه المؤجر بالأصل المؤجر (ملكية السيارة) حتى نهاية العقد وسداد كامل الدفعات الإيجارية، ويحق للمستأجر بموجبه الانتفاع بالسيارة وذلك مقابل دفعات إيجارية شهرية متفق عليها تدفع للمؤجر, يحق للمستأجر تملك السيارة بعد دفع كامل الدفعات و كافة شروط العقد، أو إعادة السيارة للمؤجر في نهاية مدة التأجير إذا لم يرغب في تملكها.

 

شروط تمويل عبداللطيف جميل

عند محاولة الحصول على تمويل فإن مؤسسة النقد السعودي "ساما" تضع عدداً من الشروط والتي يجب أن تتبعها للحصول على تمويل ولضمان عدم وجود أي مشكلة مستقبلاً، وتتضمن هذه الشروط:

 

  • يجب أن يتناسب حجم التمويل مع الراتب الشهري

حيث وضعت مؤسسة سما نسبة معينة للاقتطاع من مرتب المستأجر وهذه النسبة هي 50% من المرتب، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال أن يتجاوز التمويل هذه النسبة.

 

  • توافر دخل كافي يتناسب مع السيارة المرغوبة

وهي نقطة منبثقة من النقطة الأعلى، ففي حالة ما إذا كان القسط الشهري للسيارة لا يتناسب مع راتبك فإنه يتم رفض الطلب، مع العلم بأن الحد الادنى للراتب 2,000 ريال للقطاع العام، و3500 ريال للقطاع الخاص، ويمكنك دائماً التأكد من الأمر من خلال حاسبة التمويل الخاصة بشركة عبداللطيف جميل للتمويل عبر هذا الرابط.

 

  • عدم وجود تمويل حالي أو التعثر في السداد

بشكل عام يشترط عدم وجود تمويل حالي للعميل حتى وإن كان من شركة مختلفة، إلا لو كان راتبك كبير لدرجة استيعاب الاقتطاع الجديد، كذلك إذا كنت في حالة تعثر مالي أو تعثرت في سداد أي التزامات مالية سابقة، فإنه سيتم رفض طلبك.

عبداللطيف جميل للتمويل

أما عن الشروط الخاصة بشركة عبداللطيف جميل للتمويل تحديداً فهي كالآتي:

  • أن یکون العميل موظفاً في قطاع حکومي أو خاص. 
  • ألا يقل راتب العميل الشهري المتاح عن 3000 ريال.
  • مدة خدمة العميل لا تقل عن 31 یوماً لموظفي القطاع الحکومي و 95 یوماً لموظفي القطاع الخاص.
  • بدون کفیل غارم إذا انطبقت الشروط مع وجود سجل ائتماني يسمح بذلك.
  • أن تکون نسبة التزامات العميل متوافقة مع الأنظمة. 

 

تطبيق عبداللطيف جميل للتمويل

هذا ويمكن التواصل مع الشركة من خلال تطبيق الهاتف والذي يمكن تحميله من خلال الروابط التالية:


 

رقم عبداللطيف جميل للتمويل المجاني

كما توفر شركة عبداللطيف جميل للتمويل لعملائها خدمة التواصل عبر الرقم المجاني "8002442211" من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

 

اقرأ أيضاً: الوفاق لتأجير السيارات: أهم المعلومات والسيارات وأسعار التأجير

معلومات مقال
loaing icon