طائرة بوينج ستشعركم بأنكم ملوك!

بالنسبة لمعظم الناس، فإن الطائرات الخاصة مثل غلف ستريم G550 البالغة قيمتها 61.5 مليون دولار أو سلسلة بومباردييه العالمية هي مثال على السفر الجوي الفاخر، ولكن هناك قلة مختارة ممن يستطيعون تحمل أكثر من ذلك عبر جعل الطائرة قصراً طائراً.

لتلبية طلب المميزين ورجال الأعمال، بدأت إيرباص وبوينج في بيع نسخ "VIP" من طائراتها تحت علامتي "إيرباص" و "بوينج بزنس جت". في حين أن معظم هذه الطائرات تعتمد على طرازات طائرات إيرباص A320 أو طرازات بوينج 737 الصغيرة، إلا أن تحويل أحد كبار الشخصيات حديثًا قد أدى إلى ظهور مستوى جديد من الطائرات.

نعم فقد أدهشني ما رأيته على شبكة الإنترنت، حيث شاهدت طائرة أحد العملاء المحظوظين جداً وهي طائرة بوينغ 747-8 التابعة له والتي تتمتع بمساحة 444 متراً مربعاً وبغرف وصالات ومكتبة وغرفة طعام ضخمة.

ولأنها فريدة من نوعها كان من الطبيعي أن تكون طائرة بوينج 747-8 VIP أطول وثاني أكبر طائرة خاصة على الإطلاق. وبدعم من مجموعة مؤلفة من أربعة محركات جنرال إلكتريك، يمكن للطائرة أن تحلق بسرعة 14800 كيلومتر من دون توقف.

وأكثر ما أدهشني هو سعر الطائرة الذي يبدأ بـ 367 مليون دولار - وهذا قبل أن يتم تثبيت جميع السلع الفاخرة فيها! إلا أن هذا السعر يرتفع بسبب المكونات الداخلية والخزائن المصممة والمصنوعة حسب الطلب باستخدام أجود المواد فقط.

القصور الفخمة وبعد أن ترجمت على الأرض وفي البحار، باتت أيضاً طائرات تحلق في السماء.

اقرأ ايضاً: أول طائرة ركاب كهربائية... من تطوير رولز رويس!

طائرات بوينج طائرات خاصة أخبار الطائرات
loaing icon